جهويات

المطالبة بخلق لجنة برلمانية للتحقيق في تعثر مشاريع صحية بسيدي إفني

طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، خاصة المادة 107 منه، ومن أجل الوقوف على أسباب “تعثر أشغال بناء وتجهيز مستشفيات عمومية، راسل الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية، بخصوص تكليف لجنة للقيام بمهمة استطلاعية مؤقتة، للاطلاع على أسباب التعثر الذي تعرفه مشاريع مستشفيات برمجتها وزارة الصحة منذ سنوات ولم ترى النور حتى اللحظة.

وأشار الفريق “البامي”، الذي يرأسه البرلماني عن إقليم سيدي إفني، محمد أبودرار، من خلال ذات المراسلة إلى أن هذه “التعثرات” تتعلق بإنجاز بعض البنيات الاستشفائية وتجهيزها بالمعدات اللازمة للاشتغال وكذا الشروع في استقبال المرضى، مشيرا إلى مجموعة من المستشفيات أبرزها مستشفى سيدي إفني.

و شدد فريق “الجرار” على أن المستشفيات المذكورة تنتمي لجهات مختلفة، تعرف عرضا صحيا غير قادر على تلبية حاجيات وانتظارات المواطنين، مما يسائل القطاع المعني في طريقة تدبيره للشأن الصحي ومدى قدرته على تحقيق الحق في الصحة المنصوص عليه دستوريا.
لأجل ذلك، طالب الفريق “البامي” بضرورة كشف حجم الميزانيات المرصودة لهذه المشاريع، وكذا تقديم الإيضاحات الضرورية حول أسباب هذه التعثرات التي طبعت أشغال بنائها، مع تحديد مسؤولية كل طرف من الأطراف المتدخلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *