تربية وتعليم

“امتحانات الباكالوريا” .. خفض عتبة النجاح الى 7/20 و الوزارة توضح

تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، بلاغا “يحمل توقيع” وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، جاء فيه أنه “تقرر خفض عتبة الدورة للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا إلى 7 على 20″، ما أثار زوبعة تشكيك وسط فئة الطلاب الذين اجتازوا امتحانات الباكالوريا.

و خرجت الوزارة بتوضيح حول الموضوع، توصلت “مشاهد” بنسخة من البلاغ، اليوم السبت.

و أفادت الوزارة عبر بلاغها أن البلاغ الذي نسب للوزارة أفاد بأن “قرار خفص العبتة راجع إلى انخفاض نسبة النجاح في الدورة العادية إلى نسبة قدرت بـ31.4 في المائة”، وهو الأمر الذي وصفته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بـ”الكاذب والمفبرك”.

و جاء في بلاغ الوزارة أنه “على إثر تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بلاغا صحفيا بخصوص تخفيض عتبة الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم السنة الدراسية الحالية، وتنويرا منها للرأي العام الوطني، فإن الوزارة تؤكد على أن الأمر يتعلق ببلاغ مفبرك وأن المعطيات التي يتضمنها لا أساس لها من الصحة”.

وجددت الوزارة في بلاغها “التأكيد على أن بلاغاتها الرسمية يتم نشرها فقط عبر بوابتها الالكترونية وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *