متابعات

الخطاط: انخراط الداخلة في “أجمل خلجان العالم” قيمة مضافة

قال ينجا الخطاط رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب إن انخراط الداخلة في نادي أجمل خلجان العالم يشكل قيمة مضافة للمنطقة على المستوى السياحي والبيئي، وأضاف الخطاط خلال استقباله لوفد من المكتب المسير للنادي يوم أمس الجمعة 28 يونيو الجاري بمقر الجهة، إن هذا الانخراط من شأنه أن يعزز الطفرة السياحية التي تشهدها الداخلة، ويساهم في خلق علاقات شراكة وتعاون مع المنخرطين في النادي.

ويقوم وفد من نادي أجمل خلجان العالم بزيارة للداخلة لاستكمال الإجراءات للدخول الرسمي لخليج الداخلة ضمن أعضاء النادي، والذي سيعلن عنه خلال المؤتمر المقبل لهذه الهيئة الدولية الذي سينعقد باليابان في شهر أكتوبر القادم.

وقال ميشيل بوجول (Michel BUJOLD) رئيس نادي أجمل خلجان العالم إن انخراط خليج الداخلة في النادي يعتبر انفتاحا غير مسبوق على خليج متفرد يستقطب هواة رياضة السورف من جميع بقاع العالم، مضيفا أن الخليج يفتح مجاله لأنشطة الشباب والرياضيين بالخصوص وهي خاصية غير موجودة في أغلب الخلجان، مبرزا أن الداخلة ستسفيد من التراكم الذي حققه النادي على مستوى التوصيات المتعلقة بالتنمية المستدامة والحفاظ على المحيط والتوازن الإيكولوجي.

من جهته، أشار محمد الشريف، منسق عملية انخراط الداخلة في النادي وعضو المجلس الجهوي للسياحة بجهة وادي الذهب، أن الداخلة تتوفر على مؤهلات طبيعية فريدة، وعلى تجربة متميزة على مستوى التوازن بين أنشطة الصيد البحري التقليدي والتنمية السياحية، معتبرا أن خليج الداخلة يشكل فضاء عالميا للأنشطة الرياضية البحرية كما أن موقعه الجغرافي يعتبر ملتقى للثقافات وبوابة للدول الأوروبية والمتوسطية على العمق الجنوبي الإفريقي.

واقترح وفد نادي أجمل خلجان العالم أن يتم تنظيم المؤتمر السنوي للنادي لسنة 2020 بمدينتي الداخلة وأكادير، مبرزا أن احتضان المدينتين لهذه التظاهرة الدولية من شأنه أن يشكل فرصة ل40 خليجا عضوا في النادي يمثلون27 دولة للتعرف على التنوع الطبيعي للمغرب ومجهوداته في مجال دمج البعد البيئي في التنمية السياحية والاقتصادية.

ويتكون وفد نادي أجمل خلجان العالم، العضو في منظمة اليونيسكو، الذي يزور حاليا مدينة الداخلة، كل من ميشيل بوجول (Michel BUJOLD) رئيس النادي، ولويس تيبو (Louis THEBAUT) الرئيس المقبل للنادي، ومحمد أوضمين عضو المجلس الجهوي لسوس وممثل خليج أكادير، وإدريس مبارك عضو النادي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *