متابعات

الأمم المتحدة تزيد ميزانية بعثة “المينرسو”

رفعت الأمم المتحدة، الميزانية السنوية المخصصة لبعثتها إلى الصحراء “المينورسو”، بـ10 في المائة مقارنة مع السنة الماضية، رغم ضغوط أمريكية لوقف مهمة البعثة.

 وصادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على 22 مشروع قرار متعلقة بالميزانيات العامة المخصصة لبعثات حفظ السلام خلال المرحلة 2019- 2020، بميزانية إجمالية بلغت 6.51 مليار دولار.

وخصصت الجمعية العامة، دعما ماليا يقدر بـ60.45 مليون دولار ميزانية لتسيير بعثة “المينورسو”، وهي المنحة التي تغطي الفترة ما بين يوليوز 2019 ونهاية يونيو 2020.

وتغطي هذه الميزانية المخصصة لـ”المينورسو”، عمل أكثر من 800 مراقب عسكري و27 عنصرا من الوحدات و12 شرطيا تابعين للمنظمة الأممية، بالإضافة إلى 163 موظفا محليا.

من جهته، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في تقرير سابق حول البعثة ذاتها، أن “المينورسو” مستمرة في أداء مهامها الهادفة إلى “إيجاد حل لهذا النزاع وتنفيذ القرار الأممي بالصحراء والسهر على اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين”.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بضرورة الرصد الموثق للمنطقة بأكملها برا وجوا مع التركيز على المناطق ذات الأولوية، خصوصا بالقرب من الجدار الرملي العسكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *