رياضة

بعد الإقصاء .. الزاكي يرشح الجزائر للفوز بكأس إفريقيا

عبر الإطار الوطني السابق، بادو الزاكي، عن إعجابه بالعمل الذي قام به الإطار الجزائري، جمال بلماضي، على رأس الإدارة الفنية لمنتخب بلاده، مؤكدا بأن “الخضر” هم المرشحون رقم واحد للظفر بلقب النسخة الجارية من منافسات كأس أمم إفريقيا، التي تقام حالياً في مصر.

و في حوار مع قناة « النهار » الجزائرية ، قال المدرب السابق لشباب بلوزداد الجزائري،: « جمال بلماضي، الله يعطيه الصحة، جاء ليشرف على منتخب بلاده بمطمح بناء منتخب كبير، لكنه قام ببناء منتخبين، وهذا مثبت في الواقع وليس على الورق فقط ».

وأضاف « بلماضي، ومنذ تسلمه مقاليد الإشراف على المنتخب الجزائري، لم يغير اللاعبين.. بل حافظ على المجموعة ثم عرف كيف يتخلص من التكتلات بين اللاعبين وفرض الانضباط داخل المنتخب.. كما أعاد روح المجموعة وعمل على رفع التنافس بين اللاعبين، وقد أثبت أن مشكل الخضر ليس في اللاعبين ولكن في مدرب قادر على إدارة النجوم التي يتوفر عليها ».

وبخصوص مستوى المنتخب الجزائري وحظوظه في المسابقة، قال مدرب الدفاع الحسني الجديدي حالياً « المنتخب الجزائري مرشح أول للتتويج بالكان في رأيي.. وسيكون معادلة صعبة في باقي المباريات ».

ويواجه المنتخب الجزائري، يوم غد الأحد، نظيره الغيني في دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، بعد تجاوزه دور المجموعات بثلاث انتصارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *