كواليس

الفرقة الامنية الخاصة توسع تدخلاتها..وتقف على ضعف السلامة الصحية في اغلبية المطاعم بأكادير

اقدمت لجنة مختلطة بحملة مراقبة للمطاعم بمدينة أكادير، وانصبت المراقبة على الجانب المتعلق بالشروط الصحية والسلامة الصحية بهذه المطاعم. وتأتي هذه الخطوة بعد أن أقدمت فرقة الامن الخاصة بمراقبة الجانب المتعلق برخص وكيفية تقديم المشروبات الكحولية للزبناء بالاضافة إلى تواقيت اغلاقها هذه المطاعم.

وتعرف مدينة أكادير انتشار عدد من المطاعم السياحية والحانات غير المؤهلة والمخالفة لدفاتر التحملات في جانب السلامة والشروط الصحية، إذ وقفت هذه اللجنة على مجموعة من الخروقات تتعلق بانعدام النظافة بكافة مرافق هذه المطاعم واهتراء اليات المستعملة بالمطابخ.

وقد تم تحرير محاضر مخالفات وتوجيهها للجهات المسؤولة بغية تسطير إجراءات زجرية بشأن هذه المخالفات، وكذا توقيف مجموعة من الرخص التي تمنح لاصحابها تقديم خدمات المطعمة دون توفرها على أدنى شروط ذلك. كما وقفت اللجنة على أن أغلبية المطاعم حولت خدماتها المطعمية إلى فضاءات لتقديم “الشيشا” في خرق القوانين المعمول بها،

وذكرت مصادر مطلعة، أن عدة مطاعم أغلقت، يوم أمس الأربعاء، أبوابها تزامنا مع حملة المراقبة التي قادتها الفرقة الامنية الخاصة التي حلت باكادير الاسبوع الفارط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *