الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بعد حكم الافراغ ضد كونيفا.. إغلاق أبواب سوق السمك القديم نهائيا

بعد حكم الافراغ ضد كونيفا.. إغلاق أبواب سوق السمك القديم نهائيا

عاينت مشاهد توقف مشروع “غسل السيارات” المقام بالسوق القديم للسمك بحي المسيرة عن تقديم خدماته، وعزت مصادر مطلعة ذلك إلى الحكم القضائي الصادر لفائدة بلدية أكادير ضد شركة “كونيفا” والقاضي بفك الارتباط بينهما فيما يخص تدبير السوقين النموذجيين وسوق السمك.

وكان صاحب مشروع غسل السيارات قد رفع دعوى قضائية ضد جريدة مشاهد بعد نشر مقال بعوان “أكادير: كيف تم الترخيص بإقامة مشروع تجاري في بناية آيلة للسقوط؟”. ومازالت الدعوى تروج بالمحكمة الابتدائية لاكادير.

وفي نفس السياق،  أقدم أحد الاشخاص على إقامة مشروع « غسل السيارات » بالسوق القديم للسمك بحي المسيرة، الذي تم اقفاله منذ سنوات أي منذ عهد الرئيس السابق طارق القباج، بسبب أن البناية آيلة للسقوط.

وبالرغم من حالة البناية التي ظلت مقفلة منذ سنوات، فإن صاحب المشروع أقدم على إقامة مشروعه بعد أن أعاد ترميم نصف مساحة سوق السمك وجهزها بآليات غسل السيارات والشاحنات، وبدأت تقدم الخدمات للعموم.

وتساءل مصدر مطلع كيف تم الترخيص لإقامة مشروع في مكان آيل للسقوط ، علما أن السوق لا يدخل ضمن الاملاك الجماعي للبلدية بل تم بناؤه من طرف وزارة الداخلية في إطار مشروع إعادة توطين الباعة المتجولين للسمك بأكادير. وأن السوق القديم صنفته محاضر مختبر LPEE ضمن البنايات الايلة للسقوط، وانها لا تستجيب لمعايير السلامة، لأن السوق تم تشييده على بقعة أرضية غير صلبة بسبب تواجده فوق واد الحوار بأكادير.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test