الرئيسية 10 المشهد الأول 10 وهبي مخاطبا بنشماش: أنت جاهل

وهبي مخاطبا بنشماش: أنت جاهل

هاجم عبد اللطيف وهبي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، أمس السبت في بني ملال، بشدة الأمين العام للبام حكيم بنشماش، على إثر اتهامه لجهات بدعم معارضيه في الحزب من خلال أحكام قضائية.

وقال وهبي، أمام أعضاء من البام، إنه كان يأمل أن لا يوصل البعض القضايا الخلافية داخل الحزب إلى “هذا المستوى الأخلاقي المتدني في تدبير الخلاف”، وأن يظل حسم جميع الخلافات السياسية الداخلية سياسيا، بعيدا عن إقحام السلطات، والمؤسسات الدستورية الأخرى في هذا السجال، في إشارة إلى تصريحات سابقة لبنشماش، انتقد فيها الأحكام القضائية، التي انتصرت لمعارضيه في الحزب.

وأضاف برلماني تارودانت “لماذا حين لجأت للقضاء سرعان ما أدرت ظهرك له؟ ألا تعلم أن انتقادك للسلطات والجهات المسؤولة هو منطلق خاطئ ينم عن جهل بالدستور وبمبدأ فصل السلط واستقلاليتها؟ ألا تعلم أن النقد، الذي تعرضت له هذه السلطة من طرفكم يتضارب ومبدأ إحالة الملف على القضاء؟ ألا تعلم أن إحالة أي ملف على القضاء يجعل بحكم الدستور والقانون جميع السلطات ترفع يدها على هذا الملف مادام موجودا بين يدي القضاء كحكم، وكصاحب اختصاص؟”.

واتهم وهبي بعض قياديي الحزب بكونهم يتصرفون بعقلية تطهير دفينة في نفوس من يتبجح بالديمقراطية، وما سار يدبج في بيانات رسمية باسم هيئاتنا الحزبية، سلوك يعبر عن غياب الحس بالمسؤولية، والتشبث بالديمقراطية، والجهل بالدستور، والقانون، وغياب الإدراك بأن ممارسة الحريات في بلادنا حق محفوظ لايمكن منعه إلا بحكم قضائي بات، ونهائي”.

 

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test