المغرب الكبير

ولد الغزواني يعين إسماعيل ولد الشيخ رئيسا للحكومة الموريتانية

بعد أدائه قبل أيام قليلة اليمين الدستورية كرئيس للبلاد، عين محمد ولد الشيخ الغزواني الرئيس الموريتاني الجديد الذي تم انتخابه يونيو الماضي، اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا وزيرا أول للحكومة الموريتانية (رئيس الحكومة).

وحسب الإعلام الموريتاني، فإن ولد الغزواني عين، عبر مرسوم، أول أمس السبت إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا وزيرا أول وكلفه بتشكيل حكومة جديدة تضم كفاءات عالية.

ونقلت وسائل الاعلام الموريتانية عن الوزير الأول الجديد قوله، إنه حظي بلقاء رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي “عينني وزيرا أول، وكلفني بتشكيل حكومة تتميز بالكفاءة العالية مراعاة منه لجسامة التحديات ونبل الأهداف”، وفق تعبيره.

وأضاف الوزير الأول الجديد أنه سيشرع في تجسيد رؤية رئيس الجمهورية، و”برنامجه الانتخابي، المتكامل”، الذي يسعى إلى تحقيق تطلعات جميع فئات الشعب الموريتاني، في الازدهار المرتقب والأمل الموعود.

يشار إلى أن تعيين ولد الشيخ سيديا رئيسا جديدا للحكومة جاء عقب تقديم الوزير الأول السابق محمد سالم ولد البشير، استقالة حكومته، أول أمس، للرئيس الغزواني.

يذكر أن ولد الشيخ سيديا، وهو من مواليد العام 1961، وخريج المدرسة المركزية بباريس، سبق له أن شغل عدة مناصب وزارية، منها وزيرا للإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، ووزيرا للتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال. كما سبق له أن شغل منصب رئيس منطقة نواذيبو الحرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *