رياضة

جامعة كرة القدم تحدد موعد انطلاق وانتهاء البطولة الوطنية الاحترافية

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن البطولة الوطنية الاحترافية برسم الموسم الرياضي 2019-2020، ستنطلق يوم 13 شتنبر المقبل، وتختتم في 28 يونيو المقبل، وذلك خلال اجتماع مكتبها المديري الذي انعقد الجمعة بالرباط.

وذكر بلاغ للجامعة أن المكتب المديري دعا إلى ضرورة احترام مواعيد البطولة الوطنية الاحترافية من بدايتها إلى نهايتها، مع مراعاة مشاركة الأندية الوطنية في المنافسات القارية والعربية.

وأشار البلاغ إلى أن منافسات كأس العرش ستنطلق في 30 غشت الجاري بإجراء دور سدس عشر النهاية أيام 30 و31 غشت وفاتح شتنبر، مؤكدا أنه سيتم اعتماد تقنية التحكيم بالفيديو “الفار” ابتداء من دور نصف نهاية كأس العرش المرتقب إجراءها في 15 أكتوبر المقبل.

وسجل المصدر ذاته أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع أكد لأعضاء المكتب المديري أن الإعلان عن المدرب الجديد للمنتخب الوطني سيكون الأسبوع المقبل.

وأضاف البلاغ أن جمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، قدم عرضا بخصوص برمجة مباريات مختلف بطولات الهواة، حيث اعتمد على قرارات المكتب المديري لعصبة الهواة، وتزكية المكتب المديري للجامعة ببرمجة مباريات شطر الصحراء بـ 11 فريقا وشطر الشمال الشرقي بـ 15 فريقا.

وأوضح البلاغ أنه تم، أيضا، تقديم عرض بخصوص التقطيع الجديد للعصب الجهوية، بناء على كل من قانون التربية البدنية والرياضة 30-09، والقانون التنظيمي الخاص بالجهوية.

وأبرز نفس المصدر أنه تم دعوة العصب الجهوية إلى ضرورة عقد جموعها العامة وفق قانون التربية البدنية والرياضة 30-09، قبل الجمع العام الذي ستعقده الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم 16 شتنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *