الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بعد مقال “مشاهد”.. السلطات تغلق ملهى ليلي بأكادير

بعد مقال “مشاهد”.. السلطات تغلق ملهى ليلي بأكادير

أقدمت المصالح المختصة على إغلاق ملهى ليلي بالشريط الساحلي بمدينة أكادير بسبب مخالفته للقوانين المنظمة لقطاع تدبير الملاهي الليلية، ويأتي هذا القرار بعد عمليات التفتيش التي قام بها رجال الامن التابعين لقسم الاستعلامات العامة بولاية أمن اكادير، المكلفين بمراقبة الاماكن العمومية، حيث وقفوا على عدة خروقات تطلبت اتخاذ قرار الاغلاق.

وكانت “مشاهد” قد تناولت موضوعا تحت عنوان “أكادير: في ظل الفوضى.. ملهى ليلي يفتح أبوابه 24/24 أمام زبنائه”، وذكر المقال أن ملهى ليلي يحمل اسما لاتينيا يفتح ابوابه امام زبنائه دون انقطاع وبشكل مسترسل، حيث اعتمد على عملية “التفويج” لعماله من أجل فتح ابوابه 24/24 دون توقف.

ويسائل هذا التجاوز المفضوح للقوانين المعمول بها الجهات المسؤولة على ضرورة اعمال القانون في مثل هذه الحالات.

وفي هذا الإطار أكد أستاذ جامعي ل”مشاهد” متخصص في المالية العمومية، أن الملاهي بأكادير ضيعت على مالية مجلس جماعة أكادير في الفترة الممتدة مابين 2006 إلى 2018 مايناهز 4.5 مليار سنتيم، مضيفا أن الرسم الجماعي المتعلق بالرسم على المشروبات، في ظل تجاوز كناش التحملات، لايتجاوز مبلغ 2.5 مليون سنتيم سنويا، فيما تتجاوز قيمة نفس الرسم 17 مليون سنتيم بالنسبة للملاهي الليلية.

ويساهم كناش التحملات الحالي الخاص بتنظيم المطاعم والملاهي في تهرب هذه المطاعم من أداء القيمة الحقيقية للرسم على المشروبات في ظل الخلط مابين الأنشطة المخصصة للمطاعم والملاهي الليلية من جهة، ومن جهة أخرى التلاعب في أوقات الافتتاح والإغلاق بالنسبة للمطاعم ذات الصبغة السياحية.

كما يلزم المنظم لهذا القطاع المطاعم ذات الصبغة السياحية بالتوقف عن تقديم خدماتها في الساعة الثانية ليلا، فيما يلزم أصحاب الملاهي الليلية على فتح فضاءاتها ابتداء من العاشرة ليلا والإغلاق في الساعة الخامسة صباحا، دون تقديم خدمات المطعمة في هذه الفضاءات.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test