جهويات

ملفات على طاولة الكاتب العام الجديد لولاية أكادير

جرت، مؤخرا، عملية تنصيب محمد باري، كاتبا عاما لولاية أكادير اداوتنان، إلى جانب عدد من مسؤولي السلطة بالإقليم.

وتدرج المسؤول الثاني في الادارة الترابية بولاية أكادير، في أسلاك السلطة من  رئيس دائرة الرحامنة ما بين 2012 و 2014، و رئيس دائرة أمزميز بإقليم الحوز من غشت 2014 إلى فبراير 2015، تاريخ تعيينه كاتبا عامل لعمالة إقليم ازيلال بيتوج هذا المسار بتعيينه كاتبا عاما لولاية أكادير.

ويعول سكان ومنتخبو أكادير اداوتنان على المسؤول الجديد، للمساهمة، في نطاق اختصاصاته، لإيجاد حلول جذرية لمجموعة من القضايا واخراج عدد من المشاريع الى حيز الوجود، ودراسة ملفات توجد على طاولته، فضلا عن فتحه باب الحوار والاصغاء لهموم المواطنين والفاعلين الاقتصاديين، وفعاليات المجتمع المدني الفاعلة في مجالات مختلفة تحقيقا للمفهوم الجديد للسلطة وانفتاحها على محيطها الاقتصادي والاجتماعي.

وكان والي الجهة،أحمد حجي، أوضح خلال حفل التنصيب، ان هذه الحركية تروم بلورة منظور فعال، وخلق دينامية متجددة في الإدارة الترابية، مذكرا رجال السلطة الجدد بأهمية الحرص على التنزيل الفعلي للمفهوم الجديد للسلطة الذي أكد عليه الملك محمد السادس ، والقائم بالخصوص على ترسيخ مبادئ وأسس دولة الحق والقانون ، وضمان ورعاية الحريات الفردية والجماعية ، وتحقيق السلم الاجتماعي”.

ودعا والي الجهة رجال السلطة إلى العمل على ترسيخ أسس اللامركزية ، كما شدد على ضرورة السعي للملامسة الميدانية لقضايا ومشاكل المواطنين والانكباب على دراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *