رياضة

رسميا .. جامعة الكرة تحسم في تواريخ وديتي شتنبر

حسمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسمياً، في تواريخ المباراتين الوديتين للأسود، بفترة التوقف الدولي الخاصة بشهر شتنبر المقبل، وذلك في إطار الاستعدادات لتصفيات كأس أمم إفريقيا “كاميرون 2021″، ومونديال قطر 2022.

وسيكون المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش في أول اختيار مع أسود الأطلس، يوم 6 شتنبر، عندما يواجه المنتخب الوطني نظيره من بوركينا فاسو، على أن يقام اللقاء الودي في 10 من الشهر ذاته أمام النيجر، في اللقاءين اللذين سيستضيفهما ملعب مراكش الكبير.

وتفرض لوائح “الفيفا” على المنتخبات الغير مرتبطة بمواعيد رسمية في شهر شتنبر، برمجة مباراتين وديتين، وهو ما حسمت فيه جامعة الكرة قبل وصول خليلوزيتش لتولي منصبه الجديد مدرباً للمغرب، خلفاً لهيرفي رونار.

وسبق للمدرب البوسني تقديم قائمة أولية تضم 46 لاعباً، تحسبا للتجمع الإعدادي المقبل للنخبة الوطنية، على أن يتم تقليصها نهاية شهر غشت الجاري، بعد متابعة المدرب لمجموعة من مباريات العناصر الكروية، قبل أول لقاء في مراكش.

ولعل أبرز مفاجآت قائمة خليلوزيتش، تواجد إسم لاعبين عبروا سابقاً عن رغبتهم في الاعتزال الدولي، على رأسهم مبارك بوصوفة الذي وقع قبل 24 ساعة فقط، في كشوفات نادي السيلية القطري، عقدا لموسمين، والعميد مهدي بنعطية الذي أكد في تصريحات سابقة على أن “كان 2019” بمصر سيكون الأخير له مع الأسود، لفتح المجال أمام اللاعبين الشبان لحمل المشعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *