الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الأبطال المغاربة يتألقون بدورة الألعاب الإفريقية

الأبطال المغاربة يتألقون بدورة الألعاب الإفريقية

يواصل الأبطال المغاربة تألقهم بعدد من الرياضات الفردية الجماعية، في منافسات الألعاب الإفريقية المنظمة في المملكة، المستمرة إلى غاية 30 غشت الجاري.

سعيد مرتجي، البطل الشاب في رياضة الملاكمة، وزن أقل من 52 كيلوغرام، تمكن، مساء امس الأربعاء، من ضمان العبور إلى مرحلة ثمن النهائي، بعد تجاوزه لبطل الصومال، عبد العالي جومال.

أما عن رياضة التيكواندو، فسيكون أشرف محبوبي، المتخصص في وزن أقل من 80 كلغ، أمام فرصة منح المغرب ميدالية جديدة عندما يواجه في لقاء النهائي، ممثل بوريكافاسو.

واستطاع ممثل المغرب سابقاً في بطولة العالم للشباب، من حسم المواجهة لصالحه في الوقت الذهبي، وقبلها تمكن من تجاوز الجزائري إسلام كطفاية، واحد من الأسماء التي تألقت في الألعاب الأخيرة التي أقيمت على أرض محاربي الصحراء.

جدير ذكره أن المغرب يتمركز ثانياً في سبورة الميداليات، بعد فوز ممثلي المملكة بـ13 ميدالية؛ منها ذهبياتان في رياضة الجيدو، بواسطة كل من البطل الشاب عصام باسو (وزن أقل من 60 كلغ)، وشيماء الديناري (وزن أقل من 48 كلغ)، وخمس أخرى فضيات بواسطة كل محمد لهبوب في وزن أقل من 100 كلغ وبوشتة عبد الرحمان (وزن أقل من 66 كلغ)، وأحمد المزياتي (وزن أقل من 73 كلغ)، وحمزة كبداني (وزن أقل من 81 كلغ)، وسمية الراوي (أقل من 52 كلغ)، وأربع برونزيات نالها كل من يونس صديقي (وزن أقل من 60 كلغ)، وعزيزة شاكر (أقل من 48 كلغ)، ولمياء الديناري (أقل من 52 كلغ)، وصوفيا بلعطار (أقل من 63 كل).

كما عززت البطلة المغربية في رياضة البيلياردو “سنوكر” ، يسرى ماتين، رصيد المغرب من الميداليات بفوزها بالميدالية الذهبية في مسابقة الفردي إناث، قبل أن تضيف مواطنتها حكيمة كيساي ميدالية برونزية في المسابقة ذاتها.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *