الرئيسية 10 المشهد الأول 10 انطلاق منافسات البطولة العربية للأندية البطلة في تنيس الطاولة بأكادير

انطلاق منافسات البطولة العربية للأندية البطلة في تنيس الطاولة بأكادير

انطلقت، الأربعاء، بالقاعة المغطاة “الانبعاث” بمدينة أكادير منافسات الدورة 31 من البطولة العربية للأندية البطلة، وذلك بمشاركة 13 دولة عربية، ممثلة بواسطة 34 فريقا، ضمنهم 12 فريقا للإناث.

وقال محمد عبدالله صالح الأمين العام للإتحاد العربي لكرة الطاولة، إن الاتحاد حرص علي مشاركة أكبر عدد من الدول العربية في هذه الدورة، مبرزا أن المجهودات التي بذلت في هذا الصدد مكنت من جلب 13 دولة من منطقة الخليج ومن شمال أفريقيا، حيث وصل عدد الفرق المشاركة إلى 22 فريقا للذكور، و12 فريقا للإناث.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن أكادير أصبحت وجهة رياضية عربية معروفة في أوساط ممارسي تنس الطاولة في الوطن العربي ، مشيرا إلى أن هذه الميزة الإيجابية هي السر وراء مشاركة 13 دولة عربية في الدورة 31 ، وهي قطر ، والبحرين ، والعراق، وفلسطين ، ومصر ، ولبنان ، وسوريا ، والسودان والجزائر ، والأردن ،والكويت، عمان ، إضافة إلى المغرب. .

ومن جهته، أبرز منقد حجي ، رئيس الجامعة الملكية المغربية لتنس الطاولة، الجهود التي بذلها المغرب لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية العربية، وذلك بفضل تظافر جهود عدد من الجهات من ضمنها وزارة الشباب والرياضة ، ووزارة الخارجية ، والمكتب الوطني للمطارات، وغيرها.

وبخصوص الجانب التقني لهذه البطولة العربية، أكد حجي أنه “من المنتظر أن يكون مستوى هذه الدورة جد عال لكون عدة فرق تستعين بلاعبين محترفين كبار معروفين علي الصعيد العالمي، مثل فريق البحرين الذين يلعب له نجم كرة الطاولة العالمي ارونا ، وهناك ايضا نجوم عالميين في الكويت ، كما ان لاعبي المنتخب المصري مصنفين في الرتب 20و 30 و40 عالميا”

وعن المشاركة المغربية، قال رئيس الجامعة إن المغرب ممثل في هذه الدورة بأندية الوداد البيضاوي، والفتح الرباطي ، ورجاء بني ملال، هذا الأخير شارك بفريق للذكور وفريق للإناث .

وأضاف أن للمغرب حظوظ للوصول الى دور نصف النهائي بعد احتلاله للصف السادس في الألعاب الإفريقية الأخيرة ، مما أهله لبطولة العالم التي ستحتضنها كوريا الجنوبية. يشار إلى أن منافسات الدورة 31 من البطولة العربية للأندية البطلة في تنيس الطاولة ستتواصل في أكادير إلى غاية يوم 9 شتنبر الجاري.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *