متابعات

جمعية “ثافرا”: معتقلو حراك الريف وعائلاتهم تعرضوا للتضييق

أفادت جمعية “ثافرا” للوفاء والتضامن لعائلات معتقلي “حراك الريف”، ان مجموعة من معتقلي حراك الريف وعائلاتهم تعرضوا للتضييق خلال الفترة الأخيرة.

وقالت “ثافرا” في بيان استنكاري عممته بعد ظهر اليوم الخميس، إن المعتقل كريم أمغار المضرب عن الطعام منذ ال23 غشت الماضي، يعاني من إهمال خطير من قبل إدارة سجن طنجة 2، داعية رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق للإنسان بطنجة، إلى تحمل مسؤوليتها الأخلاقية والحقوقية تجاه وضعية معتقلي حراك الريف بسجن طنجة 2.

وطالبت جمعية عائلات معتقلي الحراك، إدارة سجن طنجة2، بالتدخل الفوري والسريع، من أجل إنقاذ حياة أمغار.

وأضافت “ثافرا”، أن عماد أحيدار المحكوم بثلاث سنوات يقضيها حاليا بسجن عين عيشة، دخل في ال26 غشت الماضي، في إضراب عن الطعام، احتجاجا على ما وصفته ب”الوضعية الكارثية التي يعيش فيها منذ ترحيله إلى عين عيشة، حيث أنه يفترش الأرض ويعاني من سوء المعاملة والتغذية والإهمال الطبي.. بالإضافة لتعرضه للعقاب والاحتجاز في السجن الانفرادي وانقطاع أخباره عن عائلته منذ 29/08/2019.

وأفاد بلاغ “ثافرا” أن المعتقل عبد الحق الفحصى الذي يقضي محكوميته في سجن تولال 2، “استقبل” من قبل موظفي السجن بالسب والضرب، حيث وضع في زنزانة مع مسجونين مصنفين كمجرمين خطرين، قبل أن ينقل إلى السجن الإنفرادي بدعوى امتلاكه شريحة هاتفية.

وعبرت الجمعية، عن استنكارها لسوء معاملة المعتقلين والاجهاز على حقوقهم البسيطة”، مدينة ما وصفته بالتعامل الانتقامي” الذي يتعرضون له.

وطالبت “ثافرا” المندوبية العامة لإدارة السجون، بالكف عن “الممارسات الانتقامية في حق المعتقلين السياسيين”، مشيرة إلى أنها لن “تسكت عن أي ممارسة تسعى للتمييز بينهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *