جهويات

طانطان: تقوية الإنارة في صلب أشغال دورة المجلس الإقليمي

صادق المجلس الإقليمي لمدينة طانطان خلال دورته العادية لشهر شتنبر، أمس الاثنين، وبالأغلبية، على مشاريع اجتماعية.
وهكذا صادق المجلس على تقوية شبكة الإنارة بالمدخل الشمالي للمدينة وجزء من حي النهضة عبر بناء محولات كهربائية.
كما تمت خلال الدورة المصادقة على اقتناء سبع سيارات إسعاف توضع رهن اشارة الجماعات الترابية بالإقليم وتخصيص سيارة اسعاف خاصة لمرضى القصور الكلوي بمركز التصفية طانطان،
ودرس المجلس وصادق على اتفاقية حول واجب الانخراط بالجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والاقاليم بين الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والاقاليم والمجلس الاقليمي لطانطان.
وقدم أمام أعضاء المجلس عرض حول مدى استفادة إقليم طانطان من مخطط المغرب الأخضر، تم فيه بسط معطيات حول المشاريع التي انجزت أم تلك لتي ستنجز في اطار هذا المخطط، لا سيما منها المتعلقة بالدعامة الثانية التي تنجز بشراكة مع الجمعيات و والتعاونيات المهنية وبرنامج محاربة آثار الجفاف وإغاثة الماشية وبرنامج تنمية المراعي وتنظيم الترحال وبرنامج تقليص الفوارق الاجتماعية بالعالم القروي.
والجدير بالذكر أنه تم في إطار المخطط الأخضر إعطاء انطلاقة أشغال بناء مجمع وحدات لتثمين المنتوجات الفلاحية (العسل،وحليب الماعز،الكسكس…) بالإقليم ، الذي سينجز في إطار الدعامة الثانية لمخطط المغرب الاخضر بشراكة مع الجمعيات المحلية.
وسيشتمل هذا المجمع، الذي تبلغ تكلفته المالية ستة ملايين و620 ألف و 583 درهم، بالخصوص، ثلاث قاعات لعرض وتسويق المنتجات المجالية.
وسيستفيد من المشروع، الذي سينجز على مساحة تقدر ب ثلاثة آلاف متر مربع ( 960 متر مربع للبنيات)، 334 من النساء الفاعلات والعاملات في هذا المجال.
وأجل المجلس المصادقة على مشروع ميزانية 2020، ونقطة تتعلق بمناقشة واقع الصيد البحري بميناء طانطان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *