الرئيسية 10 المشهد الأول 10 انطلاق عرض “الوجه الآخر للقمر” .. مسرحية تستعرض وضع المرأة عبر جيليين

انطلاق عرض “الوجه الآخر للقمر” .. مسرحية تستعرض وضع المرأة عبر جيليين

مسرح
بتنظيم من معمل التكوين و البحث الدرامي بأكادير، ينطلق العرض الأولي لمسرحية “الوجه الآخر للقمر” يوم السبت 14 شتنبر الجاري بالمركز الثقافي أيت ملول، من تأليف أحمد السبياع و إخراج عماد فجاج ، و دلك بدعم من وزارة الثقافة و الاتصال وبشراكة مع الجماعة الترابية لأكادير ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية .
و تتطرق المسرحية لظاهرة اجتماعية حساسة، تناقشها عبر الجوانب النسائية العميقة التي تجمع امرأتين من تشخيص سهام حراكة و فيروز عميري، في حالة انتظار بشقة أنيقة بالدار البيضاء؛ كنزة ذات الخمسة والأربعين خريفا، وبثينة في أول الطريق، عمرها لا يتعدى الخامسة والعشرين، المرأتان تتصارعان، تتصارحان، تتقاتلان، تكذبان، تخادعان وتتوافقان، تحزنان وتحكيان عن دواخلهما العميقة، دواخل ذات مجربة رفقة ذات هشة عديمة التجربة.
الجدير بالدكر أن معمل التكوين والبحث الدرامي يعتبر لبنة فنية جرى تأسيسها سنة 1996 من طرف مسرحيين بمدينة أكادير، يشتغلون على التكوين والبحث عن أساليب وآليات جديدة لفنون العرض المسرحي.
و استطاع مؤسس معمل التكوين و الفن الدرامي محمد الخميس من أن يبصم إلى جانب مختلف فعاليات المعمل التجربة المسرحية المغربية عموما و السوسية على وجه الخصوص بطابع خاص، من خلال عدد من الأعمال التي حصدت الجوائز، بالإضافة إلى أعمال أخرى.
مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *