جهويات

العيون..حرق أزيد من طن من “الحشيش” ومواد أخرى محظورة

قامت مصلحة الجمارك بمدينة العيون أمس الثلاثاء، بإتلاف عن طريق الحرق، طن و942 كيلوغراما من مخدر الشيرا، ومواد أخرى محظورة تم حجزها من طرف أعوان الجمارك و الدرك الملكي و الشرطة القضائية بالجهة.

وأوضح الآمر بالصرف بالنيابة بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بالعيون، بوعماتو يحيى أن المواد، التي حرقت وأتلفت تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة، شملت 471 علبة سيجارة مهربة من مختلف الأنواع، و 183 كيلوغرام و 713 غرام من الكيف ، و 37 كيلوغرام و 351 غرام من طابا، و 7 وحدات من الجعة، و1480 لترا من ماء الحياة.

وأضاف بوعماتو في تصريح للصحافة، أن عملية الإتلاف، والتي جرت بحضور اللجنة المختصة المكونة من جميع السلطات الأمنية والمحلية بالعيون، همت أيضا 731 غرام من الكوكايين، و25 كيلوغراما و736 غرام من “النفحة”، و359 كيلوغراما و 393 غرام من المعسل، و11 الف و 285 قرصا مهلوسا، و 13 وحدة من رأس طيني ، و 7 وحدات من النرجيلة، بالاضافة إلى طُنين و 350 لتر من الكيروزين ، و طُنين و 760 لتر من البنزين، ومواد أخرى مختلفة مهربة كالمشروبات الكحولية، ووسائل إليكترونية ( ساعات وأقلام مزودة بكاميرات، كاميرات صغير متعددة الاستعمالات…) .

وتأتي عملية إحراق وإتلاف هذه المخدرات والمواد المحجوزة، في إطار الحملات التمشيطية والمجهودات المبذولة من طرف مصالح الجمارك وباقي أجهزة الأمن لمحاربة التهريب بشتى أنواعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *