تربية وتعليم | مجتمع

احتجاجا على قرار أمزازي..أطر الادارة التربوية بالمغرب يهددون باستقالة جماعية

أصدر المكتب الاقليمي لجمعية الحراس العامين والنظار ورؤساء الاشغال ومديري الدراسة بإقليم الجديدة بيانا عقب اجتماعه الطارئ يوم 15 من الشهر الجاري، توصلت مشاهد بنسخة منه ، ابرز فيه ان الاجتماع جاء تفاعلا مع مجموعة من طلبات الاعفاء من مهام الادارة التربوية التي توصل بها المكتب الاقليمي على مستوى اقليم الجديدة.

وشدد البيان على رفضه القاطع لمقتضيات قرار وزير التربية الوطنية رقم 19.1859 الذي جاء مخيبا للامال وانتظارات اطر الادارة التربوية. مؤكدا تشبته بمبدأ رجعية النصوص القانونية.

وفي السياق نفسه، استنكر بيان الحراس العامين والنظار بالمغرب قرصنة سنوات الاقدمية . الى ذلك دعا المكتب الاقليمي لأطر الادارة التربوية بالجديدة كافة اطر الادارة التربوية بالمغرب، الى التعبئة الشاملة والاستعداد لكافة الاشكال النضالية التي ستتخذها الاجهزة التنفيذية للجمعية الوطنية لأطر الادارة التربوية .

وحسب النقاشات الحادة والمسؤولة السائدة الان ب”مجموعة اطر الادارة التربوية ” على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي عاينتها مشاهد، فهناك دعوة صريحة وعامة لكافة الحراس العامين والنظار ومديري الدراسة ورؤساء الاشغال بالمغرب، الى تقديم استقالة جماعية مع بداية هذا الموسم الدراسي 2019/2020. اقتداء بأطر الادارة التربوية بإقليم الجديدة وذلك احتجاجا على قرار وزير التربية الوطنية بخصوص هذه الهيئة.

وبالموازاة مع هذه النقاشات السائدة بين مختلف مكونات الادارة التربوية، من المنتظر ان تعقد المكاتب الاقليمية والجهوية للحراس العامين والنظار لقاءات من أجل اتخاد قرارات نهائية ، بخصوص الاستقالة الجماعية و بالتالي اقناع اطر الادارة التربوية المترددة او التي لازالت متخوفة من الخطوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *