الرئيسية 10 المشهد الأول 10 في حالة ارتفاع أسعار النفط في السوق الدولية..هذا ما ستقرره حكومة العثماني

في حالة ارتفاع أسعار النفط في السوق الدولية..هذا ما ستقرره حكومة العثماني

صورة مركبة

ذكرت مصادر عليمة أن الحكومة تتابع عن كثب تطورات أسعار النفط في السوق الدولية، في سياق الصراع الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط. وتتم دراسة مختلف السيناريوهات الممكنة من أجل تفادي أي تأثير كبير على الأسعار الداخلية للمحروقات في ظل غياب دعم صندوق المقاصة لهذه المواد.

وأفادت جريدة وطنية التي أوردت الخبر، أن خبراء وزارة الطاقة والمعادن ووزارة الاقتصاد والمالية يدرسون مختلف المؤشرات، إذ ينتظر أن تذهب الحكومة إلى اتخاذ قرار التوقيع على تأمين دولي “هيدجينغ”، في حال تأكد لها أن الأمور تسير نحو الأسوأ.

وتضيف الصحيفة الوطنية حسب مصادرها، أن هذا القرار، الذي تضمنته المذكرة الإطار لمشروع مالية 2020، قد يتم اللجوء إليه قريبا في حال اتجهت الأسعار في السوق الدولية نحو الارتفاع بشكل كبير. ويتضح من خلال المذكرة الاطار لرئيس الحكومة أن تحملات المقاصة ستصل خلال السنة المقبلة إلى 13.6 مليار درهم في إطار مواصلة دعم القدرة الشرائية للمواطنين، لكن العثماني تحدث ولأول مرة عن “اعتماد نظام للتأمين ضد الارتفاع الكبير للأسعار، وهو الأمر الذي يبقى مطروحا بقوة في ما يتعلق بالبترول والغاز في ظل صراعات دولية قد تجعل الاقتصاد الوطني في مواجهة أزمة حقيقية.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test