ثقافة وفن

أكادير: الدورة ال3 لموسيقى الجاز تستقبل أيمن كشينا

تنظم جمعية “أنموکار ن جاز” النسخة الثالثة لمهرجان موسيقى الجاز “أنمو کار ن جاز” خلال الفترة الممتدة بين 23 و 27 أكتوبر الجاري بمدينة أكادير .

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه الدورة يأتي تنظيمها بعد الإقبال الجماهيري الكبير الذي سجلته الدورتين السابقتين ، و كذا استجابة لرغبة الجمهور المتعطش لهذا النوع من الفن الراقي.
وأضاف المصدر أن هذه التظاهرة سيشارك فيها مجموعة من الفنانين العالميين المنتمين لدول فرنسا وانجلترا وكوبا وبلجيكا فضلا، عن مشاركة عدد من الفنانين المنتمين لدول معروفة بموسيقى الجاز، كما ستستقبل هذه الدورة الفنان أيمن كشينا الفائز بلقب “امسلي أماينو 2019”.
وستعرف الدورة الثالثة ل “أنموكار ن جاز” ، بالإضافة إلى تنظيم خمس سهرات فنية بقاعة العروض ابراهيم الراضي، إقامة قرية فنية ستحط رحالها بساحة بلدية أكادير ، وكذا تنظيم عروض فنية أخرى تجوب أحياء مدينة الانبعاث.
ودأب المهرجان، ككل سنة، على اعطاء فرصة لموسيقيي الجاز المحليين من خلال إحداث دورة تكوينية تقنية لفائدتهم ، فضلا عن تنظيم العديد من اللقاءات مع الفنانين المحليين، وتنظيم ورشات حول مواضيع متعلقة بفن الجاز وتلقينه ، إضافة إلى تناول هذه الورشات لقضايا تلامس الممارسات الفنية بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *