الرئيسية 10 المشهد الأول 10 استئناف محاكمة المتهمين في جريمة “شمهروش”

استئناف محاكمة المتهمين في جريمة “شمهروش”

محكمة

تستأنف هيأة المحكمة المكلفة بقضايا الارهاب بسلا، الاستماع لباقي المتهمين في الجريمة الارهابية التي وقعت بمنطقة شمهروش ضواحي مراكش، والتي تسببت في مقتل السائحتين الاسكندنافيتين.

وجاءت جلسة اليوم الاربعاء 09 أكتوبر الجاري، بعد أن تم تأجيل الجلسة السابقة من أجل توفير مترجم، بسبب وجود سويسري ضمن المتهمين، وأيضا لضمان شروط محاكمة عادلة .

وكانت هيأة المحكمة قد استمعت في الجلسة ماقبل السابقة، للمتهمين الرئيسيين في هذه المجزرة التي هزت الرأي العام الوطني والعالمي، وهم عبد الصمد الجود، زعيم الخلية و”أميرها”، ويونس أوزياد، ورشيد أفاطي، وعبدالرحيم الخيالي الذي تراجع في آخر لحظة.

وكانت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا قد أصدرت، في 18 يوليوز الماضي، أحكاما تراوحت بين خمس سنوات سجنا نافذا والإعدام في حق المتهمين في جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين.

ويتابع المتهمون بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف”.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test