انتخابات | متابعات

ال PPS يؤدب مقترفي “الأفعال المشينة” و يعتذر للرأي العام

افتتح المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية أشغال اجتماعه الدوري ليوم الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 بتقييم مجريات اجتماع اللجنة المركزية في دورتها الاستثنائية المنعقدة يوم الجمعة 04 أكتوبر الجاري.

و قدم الحزب عبر بلاغ أصدره اليوم الأربعاء 9 أكتوبر الجاري، اعتذاره العلني للرأي العام بخصوص ما عرفه اجتماع اللجنة المركزية المنعقد يوم الجمعة المنصرم و التي وصفها الحزب عبر ذات البلاغ ب”التصرفات المشينة”، التي سعى من خلالها عدد “جد محدود” من أعضاء اللجنة المركزية إلى إفساد الصدى الطيب الذي خَــلَّــفَهُ قرار الحزب”، كما اتخذ المكتب السياسي بهذا الصدد مجموعة من الإجراءات التأديبية التي تهم أصحاب هذه الأفعال، يضيف البلاغ نفسه.

في السياق ذاته قرر المكتب السياسي لحزب “الكتاب” أن “يعمل على تشجيع جميع هياكله الحزبية على تنظيم لقاءات داخلية وخارجية من أجل مناقشة تداعيات هذا الموقف وما يستلزمه من أشكال وأساليب نضالية في واجهات مجتمعية مختلفة، وذلك في أفق عقد الدورة العادية للجنة المركزية خلال النصف الثاني من شهر نونبر المقبل”.

في الإطار ذاته، عبَّر المكتب السياسي عن تقديره الكبير لكافة الأوساط المجتمعية والإعلامية الفاعلة التي أَوْلَتْ اهتماما واسعا لقرار الحزب واستقبلتْ قرارَهُ بتثمينٍ واحترامٍ وموضوعية.

و واصل الحزب عبر بالاغه الإشادة بنجاح اللقاء الجماهيري الذي ترأسه الأمين العام للحزب بمدينة أكادير في افتتاح المؤتمر الجهوي للحزب بجهة سوس ماسة.

كما تطرق المكتب السياسي إلى التحضيرات الجارية من أجل التئام المؤتمرات الجهوية الأخرى للحزب في غضون شهر اكتوبر الجاري وبداية شهر نونبر المقبل، واتخذ الترتيبات اللازمة لتنظيم يوم دراسي حول مشروع القانون الجنائي المعروض حاليا على البرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *