الرئيسية 10 المشهد الأول 10 وصفات طبخ العالم تجتمع ب”ملتقى الثقافات 2019″ في مراكش

وصفات طبخ العالم تجتمع ب”ملتقى الثقافات 2019″ في مراكش

تحتضن مدينة مراكش، غدا السبت، فعاليات ملتقى أذوات الثقافات 2019 الذي يستقطب في دورته الثانية مختلف فنون الطبخ بالعالم.

وأكد فؤاد شالة، مدير الدورة، أمس الخميس خلال لقاء مع الصحافة، أن هذه التظاهرة، التي تنظمها لجنة الفيلم بمراكش، بتعاون مع النادي الملكي للتنس بمراكش، لا تهدف فقط إلى اكتشاف مختلف أشكال الطبخ الدولي والتقليدي، بل أيضا لتحقيق التقارب بين الشعوب وتعزيز السلم والتسامح والعيش المشترك.

وقال شالة إن الملتقى يروم جلب الطبخ العالمي إلى مراكش وتقاسم الوجبات حيث ستجرى عدة نقاشات تمكن من اكتشاف ثقافات أخرى وتعزيز تقبل الاختلاف.

وأبرز مشاركة أكثر من 45 بلدا في هذه التظاهرة الخاصة بالطبخ من أجل تقديم طريقة طبخهم وعاداتهم وتقاليدهم، مشيرا إلى أن دورة هذه السنة، التي تحل بها كوريا الجنوبية كضيفة شرف، تمثل تجربة جماعية للقيم الثقافية لكل بلد.

وأوضح أنه بالإضافة إلى الطبخ والتذوق، يقترح هذا الملتقى برنامجا غنيا ومتنوعا يتضمن أنشطة ثقافية وترفيهية للبالغين والأطفال وورشات تهم، على الخصوص، كوريغرافيا الرقص الافريقي، وذلك في سياق الاحتفال بمراكش عاصمة للثقافة الافريقية 2020.

من جهته، قال رئيس النادي الملكي للتنس بمراكش، عزيز تيفنوتي، إن الدورة الأخيرة من هذه التظاهرة الثقافية والخاصة بالطبخ عرفت نجاحا كبيرا.

واعتبر أنه ينبغي لهذا الحدث، الذي يحقق تراكما سنة بعد أخرى، أن ينظم في مدن المملكة، بالنظر إلى أهميته الثقافية وآثاره الإيجابية على الاقتصاد والسياحة.

وأضاف تيفنوتي أن هذه الدورة ستعرف مشاركة جميع جنسيات العالم، مشيرا إلى أن ذلك يشكل فرصة للانفتاح على ثقافات وتقاليد جديدة.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test