متابعات | هام

هدوء حذر بالصحراء في يوم الاقتراع .. وتأهب أمني تحسبا لأي انفلات

تعيش المدن الصحرواية حالة من الهدوء الحذر الغير مسبوق، كما مرت الساعات الأولى الصباحية ليوم الاقتراع، في أجواء حسنة يطبعها الهدوء، وكشفت مصادر مطلعة أن سيارتين عكرا صفو متتبعي الشأن المحلي الحساس اليوم، بعد أن قام مجهولين بإلقاء منشورات بشارع جمال الدين الأفغاني بالعيون يدعون فيها إلى التصويت لصالح حزب الأصالة والمعاصرة، رغم دخول انتهاء وقت الحملة حيز التنفيذ.

وحسب نفس المصادر فإن المصالح المختصة فتحت تحقيقا في الموضوع، في وقت عبر عدد من المواطنين في تصريحات متطابقة عن امتعاضهم من خدمات الرقم الأخضر التي تعرف تقطعا بين الفينة والأخرى، بسبب الاتصالات المكثفة التي تتلقاها المصالح المختصة بهذا الأمر.

إلى ذلك، يرتقب أن يكون اليوم حساما في الصحراء، كما تعيش المصالح الأمنية حالة تأهب قصوى لأول مرة خصوصا بالسمارة وبوجدور، الأخيرة التي شهدت مواجهات متفرقة بين الاستقلاليين من جهة والحركة الشعبية إلى جانب تعرض أحد المنتمين لحزب الاتحاد الدستوري لتعنيف من قبل مجهولين خلال اليومين الماضيين.

كما أضحى دخول حزب الأصالة والمعاصرة على خط الاستحقاقات في الصحراء حالة استثنائية، عرفت تدافعا سياسيا بينه وبين الاستقلاليين الذين يطمحون للاكتساح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *