متابعات

اتحاديو سوس ينتفضون ضد قيادة حزبهم (بلاغ)

اجتمع منتمون لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بسوس ، أمس الجمعة، باكادير لتدارس الأوضاع التي آلى إليها حزبهم، والخطوات المستقبلية المزمع اتخاذها لتجاوز الوضعية الراهنة.

وفي هذا السياق، تم إصدار بلاغ للرأي العام قالوا فيه “إن قيادة الحزب تتحمل كامل المسؤولية فيما آلت إليه الأوضاع تنظيميا و جماهيريا وهي بذلك قد استنفذت مبررات استمرارها لمخالفتها لكل التزاماتها مما يستوجب الدعوة إلى محطة تنظيمية تصحيحية عاجلة لإعادة بناء الحزب على أسس تعيده إلى صلب المجتمع عبر مشروع مجتمعي و تنظيم حزبي مرتبط بالجماهير الشعبية بمساهمة كافة الاتحاديات و الاتحاديين انخراطهم انجازا لمصالحة حقيقية”.

واعتبر المجتمعون في ذات البلاغ  أن “سوس من معاقل الاتحاد الأصيلة فإن المناضلات و المناضلين الاتحاديين يستشعرون أن حزبهم في حاجة إلى القيام بمراجعة جذرية و جوهرية تعيد للعمل السياسي عموما و لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المصداقية النضالية و الفكرية والتاريخية و الشعبية”.

وأكدوا أن “هذا اللقاء مفتوح لإنجاح التحضيرات الخاصة بعقد مجلس جهوي في مطلع شهر نونبر المقبل لأجرأة هذه التوصيات الصادرة عن هذا اللقاء . ووضع جدولة محكمة تهم إعادة هيكلة التنظيمات الحزبية بالأقاليم والجهة”. ودعوا كافة الاتحاديات و الاتحاديين عبر ربوع الوطن و خارجه التعبئة من أجل انقاذ الحزب و إعادة بنائه وفق المبادئ و القيم الاتحادية الأصيلة.

وحضر هذا اللقاء كتاب أقاليم الحزب بكل من اكادير وانزكان واشتوكة وتزنيت وتارودانت، بالإضافة إلى أسماء أخرى تمثل كل المشارب التنظيمية للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *