حوادث

تازارين: تطورات جديدة في قضية اعتداء دركي على أستاذ

علمت “مشاهد” من مصادر موثوقة، أن النيابة العامة لدى ابتدائية زاكورة، وتفاعلا مع  قضية اتهام دركي بالاعتداء على استاذ بجماعة  تازارين ، أصدرت امس الاربعاء 24 اكتوبر الجاري ،اوامر للشرطة القضائية التابعة للقيادة الإقليمية للدرك الملكي بزاكورة، لمباشرة بحث قضائي تحت اشرافها، في شأن  الاتهامات، الموجهة  للدركي التابع للمركز الترابي لقيادة تازارين، بالاعتداء على أستاذ كان في طريقه إلى العمل بإحدى المؤسسات التعليمية بالمنطقة صباح الأربعاء.23 اكتوبر الجاري .

وفي نفس السياق حصلت الجريدة على نسخة من الشكاية التي وجهها  الاستاذ المعتدى عليه  (م. م) من طرف  الدركي، استعرض فيها وقائع القضية بكل تفاصيلها مع ذكر أسماء الشهود الذين عاينوا  هذه الوقائع معززا،  ملفه بشهادة طبية  للأستاذ المعنف. .

وعلاقة بالموضوع، أصدرت الكتابة الاقليمية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بزاكورة، بيانا حصلت الجريدة على نسخة منه،  تعلن فيه تضمانها مع الاستاذ الضحية وتدين ما اسمته بالاعتداء الهمجي المرتكب في حقه من طرف الدركي المتهم. ودعا البيان الجهات المسؤولة الى انصاف الضحية.

ومن جهتها أصدرت تنسيقية أساتذة التعاقد بزاكورة  بيانا حصلت الجريدة  على نسخة منه أيضا تدين فيه، ما اسمته بالاعتداء الهمجي  على الاستاذ المذكور، وتطالب الجهات المسؤولة بمحاسبة المعتدي.

إلى ذلك حل بالجماعة الترابية تازارين القائد الإقليمي للدرك  الملكي رفقة مسؤولين آخرين بمكان الحادث،حيث حاصرت حشود من ساكنة تازارين  سيارة  الدرك الملكي، وقطعوا الطريق الوطنية رقم 12 وسط مركز القيادة .

وتعود تفاصيل القضية حسب  شكاية الاستاذ الموجهة الى وكيل الملك، إلى صباح الأربعاء 23 اكتوبر الجاري ، عندما أوقف عنصر من الدرك الملكي أستاذا يعمل بمدرسة “واوكلوت” قرب مركز جماعة “تازارين” وطالبه بوثائق دراجته والتي سلمه إياها بالكامل.

و فجأة تطور الحوار بين الدركي والأستاذ إلى مشاداة كلامية، انتهت باعتداء الدركي على الأستاذ، ما دفع عدد من المواطنين إلى التجمهر أمام سيارة الدرك الملكي ومحاصرتها  تضامنا مع الاستاذ المعنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *