جهويات

صلاح المتوكل لمشاهد: التصويت على ميزانية 2020 رسالة واضحة لأعداء التنمية بجماعة الكدية

صادق المجلس الجماعي للكدية البيضاء بإقليم تارودانت على جميع النقاط المدرجة بجدول اعمال الدورة العادية لشهر اكتوبر بالاغلبية المطلقة.

وكانت جهات قد تداولت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي فيه بعدم اكتمال النصاب القانوني في الجلسة الاولى لدورة اكتوبر المنعقدة يوم 7 اكتبر الجاري، وهذا ماكذبه  رئيس جماعة الكدية صلاح المتوكل الامر جملة وتفصيلا في تصريح مقتضب لمشاهد.

وأكد المتوكل في تصريح لمشاهد  أن رئاسة المجلس إرأت تأجيل الجلسة الاولى من أشغال الدورة  إعمالا للمواد المتعلق بتسيير دورات الجماعة خاصة المادة 34 القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، والتي تنص على أنه “لا يمكن أن تتجاوز مدة كل دورة عادية خمسة عشر(15) يوما متتالية، غير أنه يمكن تمديد هذه المدة مرة واحدة بقرار لرئيس المجلس، على أن لا يتعدى هذا التمديد سبعة (7) أيام متتالية من أيام العمل، يبلغ رئيس المجلس قرار التمديد إلى عامل العمالة أو الإقليم أو من ينوب عنه فور اتخاذه”.

وأشار أن مسألة تأجيل الجلسة الأولى من دورة اكتوبر مسألة عادية لدى كافة الجماعات، خاصة وأن هذه الدورة يتم فيها دراسة ومناقشة ميزانية الجماعة للسنة المقبلة. وأن تأخر إعداد الميزانية لارتباطها بوثائق محاسباتية تحيلها المصالح وزارة المالية على الجماعة خاصة المتعلق منها بحصة كل جماعة من الضريبة على القيمة المضافة، مؤكدا أن هذا الأمر يصعب من مأمورية الجماعات في إعداد الميزانية وعرضها في الاجال المحددة قبل نهاية الاسبوع الاول من اكتوبر.

اعتبر المتوكل في ذات التصريح أن مصادقة أعضاء مجلس الكدية البيضاء على ميزانية الجماعة لسنة 2020 بالأغلبية المطلقة، وباقي النقاط المدرجة بجدول أعمال الدورة يعد رسالة مباشرة لأعداء التنمية بتراب الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *