جهويات

غرفة الصناعة التقليدية لدرعة تافيلالت تصادق على إحداث حي الحرفيين بميدلت

صادقت غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة-تافيلالت، ضمن أشغال دورتها العامة العادية الثالثة برسم سنة 2019، على مشروع ميزانية السنة المقبلة .

ووافق أعضاء غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت، خلال هذه الدورة التي عرفت حضور والي جهة درعة-تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، يحضيه بوشعاب، وعامل إقليم ورزازات، عبد الرزاق المنصوري، على مشروع اتفاقية شراكة بين الغرفة والنيابة الجهوية لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير بالرشيدية.

كما صادق الأعضاء خلال هذه الدورة، التي انعقدت مؤخرا، على مشروع إحداث حي الحرفيين بمدينة ميدلت، وكذا على اتفاقية شراكة بين غرفة الصناعة التقليدية للجهة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

وقال مصطفى الدريسي، رئيس الغرفة، في كلمة بالمناسبة، إن أشغال هذه الدورة لها أهميتها الكبيرة بالنسبة لأنشطة هذه الهيئة، مشيرا إلى إنجاز مجموعة من البحوث والدراسات التقنية بشراكة مع بعض الجامعات والمدارس العليا الوطنية المختصة في مجالات البحث والتنمية المرتبطة بفروع الصناعة التقليدية .

وذكر بالتوجهات العامة المتعلقة بالتكوين المهني والعمل اليدوي وبإدماج الشباب انطلاقا من حرف الصناعة التقليدية التي تضمن توفير فرص الشغل لهم.

وأبرز أن اتفاقية الشراكة بين الغرفة ومكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل تهدف إلى تكوين وتأطير الصناع التقليديين من أجل تطوير وتجويد خدماتهم وتنويعها .

من جهته، دعا والي جهة درعة-تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، يحضيه بوشعاب، إلى أن تشكل هذه الدورة مناسبة لبعث نفس جديد في أنشطة الغرفة ليتم الارتقاء بمجال الصناعة التقليدية بالمنطقة، مبرزا أهمية قطاع الصناعة التقليدية في الاقتصاد الوطني.

كما شدد على ضرورة إعداد مشاريع وبرامج تضمن للصانع التقليدي تلبية حاجاته الاقتصادية والمادية و تجعله يجتهد في عمله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *