متابعات | مجتمع

لأول مرة .. مغربي ضمن نهائي أقوى مسابقة عربية للإختراعات

تأهل الدكتور الشاب المغربي يوسف العزوزي إلى نهائي مسابقة “نجوم العلوم” التي تنظم بدولة قطر بعدما تصدر الترتيب بين المنافسين بأعلى نقطة (88.3)، وهو الذي ينافس باختراعه “دعامة لتعديل تدفق الدم عند مرضى القلب”.

و كتب يوسف العزوزي في صفحته على “الفيسبوك” عن هذا التأهل : “الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه، الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات. أصارحكم، أعجز عن التعبير و عن الوصف. نعم أنا في النهائي بأعلى نقطة (88.3) بفضل الله تعالى، نعم تحقق الحلم ووصلت المغرب للنهائي لأول مرة في أقوى مسابقة عربية للإختراعات..”.

و زاد “نعم لكل من ساندني من كل الاقطار، فبلادكم كلها أوطاني من مشرقها إلى مغربها، نعم لكل من آمن بفكرتي من أول يوم، شكرا لمن شجعني وآزرني. صدقوني البداية كانت أصعب مما تتخيلون لكن الحمد لله زال التعب والمثابر ينال. شكرا شكرا شكرا لكم، فكنتم لي سندا قويا لا أنساه ما حييت”.

و ختم العزوزي تدوينته قائلا :” مهمتي انتهت وحان الوقت لتساهمون في تتويجي باللقب، حان وقت التصويت لأحسن مخترع عربي للموسم 11. ثقتي فيكم كبيرة فقد أثبتم ذالك من قبل، تصويتكم يمثل 50 بالمئة من النتيجة والعلامة النهائية.. شكرا لكم مرة أخرى”.

الجدير بالذكر أن مسابقة “نجوم العلوم” هو برنامج علمي تنافسي يتنافس فيه مبدعون من الشباب العربي على النجومية، يأتي هذا البرنامج بناء على مبادرة أطلقتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع التي تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية في شتى المجالات.

وتكشف هذه المسابقة العربية، عن 16 شابا وشابة من 11 دولة عربية تم اختيارهم وفق معايير صارمة من بين أكثر من 5600 طلب مقدم من جميع أنحاء العالم. وخلال هذه المسابقة يحظى كل من المشاركين بفرصة لتطوير مشروعه الخاص في ورشة عمل استحدثت خصيصا للبرنامج في واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر .

في هذا البرنامج من تلفزيون الواقع، تتابع الكاميرات المشاركين على مدار ساعات العمل لتلقي الضوء على المراحل المختلفة من عملية الابتكار حيث يواجهون تحديات مشوقة. وتقوم لجنة تحكيم مؤلفة من ثلاثة خبراء عالميين بمتابعة وتقييم سير العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *