جهويات

أكادير..لقاء تحسيسي حول أهمية تنمية الطفولة المبكرة (فيديو)

على غرار باقي العمالات والاقاليم، نظمت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لعمالة أكادير ادوتنان، اليوم الاثنين 04 نونبر الجاري، لقاء تحسيسيا حول الطفولة المبكرة برئاسة والي جهة سوس أحمد حجي وبحضور ممثلي المصالح اللاممركزة للدولة والمنتخبون وممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص ونخبة من الخبراء وفعاليات تعنى بشأن الطفولة المبكرة.

وقد تم التركيز على المؤثرات الاساسية على تنمية الطفولة المبكرة ونتائج وإيجابيات الاستثمار المناسب والامثل في الطفولة خصوصا خلال الفترة العمرية الممتدة منذ الولادة إلى 6 سنوات، إذ أن دماغ الطفل يتطور بنسبة 80%، مما يستوجب استغلال المرحلة باعتبار القدرة الادراكية في هذه الفترة تكون في أوجها لدى الطفل.

وركز اللقاء على المراحل التي تمر منها الطفولة وعلى الممارسات البسيطة التي تعبر عبرها هذه المرحلة، إذ تم تلخيص ذلك في، توفير تتبع طبي وتغذية سليمة للمرأة الحامل، تشجيع الرضاعة الطبيعية للطفل خلال الست أشهر الاولى، توفير تتبع طبي وتغدية سليمة للطفل، تشجيع الادراك الحسي لدى الطفل بواسطة اللعب والتفاعل وتعميم الولوج الى تعليم اولي ذي جودة.

وتجدر الاشارة إلى أن الحملة الوطنية التحسيسية التي انطلقت منذ ال21 أكتوبر عرفت اليوم 04 نونبر آخر أيامها تحت شعار ” بناء مستقبلنا يبدأ من الطفولة المبكرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *