رياضة

انطلاق منافسات بطولة دولية في رياضة “جيت سكي” بأكادير

انطلقت، الخميس، في عرض مياه شاطئ أكادير المنافسات الخاصة بمسابقة دولية في رياضة “جيت سكي”، والتي تستمر إلى غاية 17 من شهر نونبر الجاري.

وتعرف هذه المسابقة الرياضية المنظمة من طرف “الجمعية المغربية للجيت سكي ـ أكادير” مشاركة متسابقين ينتسبون إلى عدد من الدول من ضمنها على الخصوص فرنسا وإسبانيا وبريطانيا وروسيا وبلجيكا ، وجزيرة رينيون ، إضافة إلى رياضيين مغاربة.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة ، التي يندرج تنظيمها ضمن أنشطة الجمعية المخلدة لذكرى عيد الاستقلال ، إجراء منافسات تدخل ضمن صنف السباق المعروف باسم “التحدي” ( إندورانس)، إلى جانب إجراء سباقات أخرى خاصة بفئات الفتيات ، والشبان ، والكبار .

وتهدف الجهة المنظمة لهذه المسابقة الرياضية الدولية ، فضلا عن إتاحة الفرصة للمتسابقين المغاربة للاحتكاك مع نظرائهم من بلدان مختلفة ، إلى الترويج السياحي لمدينة أكادير باعتبارها تشكل الوجهة السياحية الشاطئية الأولى على الصعيد الوطني.

وتجدر الإشارة إلى أن شواطئ مدينة أكادير والمناطق المجاورة تعرف خلال السنوات الأخيرة إقبالا متزايدا من طرف السياح المغاربة والأجانب من جنسيات مختلفة على ممارسة الرياضات البحرية مثل جيت سكي، والبودي بورد، وركوب الموج ، والزوارق الشراعية وغيرها.

ويعمل كل من مجلس جهة سوس ماسة ، والجماعة الترابية لأكادير، والمجلس الجهوي للسياحة على دعم هذه الأنشطة الرياضية على اعتبار أنها تشكل دعامة لتنويع المنتوج السياحي لأكادير خصوصا ، وجهة سوس ماسة على وجه العموم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *