جهويات

درعة تافيلالت..أزيد من 13 ألف مترشح اجتازوا مباراة توظيف الاساتذة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة-تافيلالت أن عدد المترشحين للامتحانات الكتابية الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية لدورة نونبر 2019، بلغ 13 ألف و649 مترشحا ومترشحة.

وأوضحت الأكاديمية الجهوية، في بلاغ لها، أن الأمر يتعلق ب 7847 مترشحا ومترشحة بالسلك الابتدائي تخصص مزدوج، و35 مترشحا ومترشحة بالسلك الابتدائي تخصص أمازيغية، و5767 مترشحا ومترشحة بالسلك الثانوي في جميع التخصصات .

وسجل البلاغ أن المباراة مرت في “ظروف جيدة”، موضحا أنها عرفت إقبالا كبيرا للمترشحات والمترشحين حيث بلغت نسبة الحضور 95.31 في المائة.

وأضاف المصدر ذاته أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة-تافيلالت خصصت 40 مركزا لإجراء المباراة، منها 11 مركزا بورزازات، وتسعة مراكز بكل من الرشيدية وزاكورة، وسبعة مراكز بتنغير، وأربعة مراكز بميدلت.

وأكد أن عدد المناصب المخصصة للجهة يبلغ 1219 منصبا، منها 712 منصبا بالسلك الابتدائي تخصص مزدوج، وستة مناصب تخصص أمازيغية، بالإضافة إلى 501 منصبا بالسلك الثانوي.

وأوضح المصدر ذاته أن عملية التصحيح، التي عهد بها إلى لجان مكونة من هيئة التأطير التربوي وأساتذة مبرزين ومكونين، ستجرى اليوم الثلاثاء في خمسة مراكز موزعة على مختلف المديريات الإقليمية بالجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *