وطنيات

هل سيتم وضع أعضاء الحكومة تحت الحجر الصحي بعد إصابة اعمارة؟

مباشرة بعد إعلان وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أن الوزير عبد القادر اعمارة، قد أصيب بفيروس “كورونا” بعد عودته من مهام رسمية بدول أوروبية، حتى تساءل عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن الاجرءات العملية للتعامل مع هذا المستجد، خاصة وأنه كان حاضرا في اجتماع المجلس الحكومي ليوم الخميس الماضي.

وفي هذا السياق دعا عدد من النشطاء إلى فرض الحجر الصحي على جميع أعضاء الحكومة، بمن فيهم رئيسها، بعد تأكد إصابة اعمارة بفيروس “كورونا”، مشددين على أن “الإجراءات التي يجب اتباعها تقتضي فعلًا وضع كل الذين حضروا المجلس الحكومي تحت الحجر الصحي لمدة أسبوعين على الأقل”.

إلى ذلك، أكد مصدر حكومي مطلع أن السلطات تباشر إجراءات جدية لحصر لائحة من احتك بهم وزير النقل والتجهيز واللوجيستيك والماء منذ دخوله إلى أرض الوطن قبيل المجلس الحكومي، مبرزا أن السلطات بصدد إعداد قائمة من الأشخاص الذين يشتبه انهم احتكوا بالوزير بدءً بمحيطه العائلي وديوانه ووزراء بالحكومة.

من جهته لم يتأخر الوزير اعمارة كثيرا في التفاعل مع خبر إصابته بفيروس كورونا إثر زيارة رسمية قام بها لهنغاريا، مؤكدا أنه بخير وسيظل بمنزله لمدة 14 يوما، مضيفا في تدوينة له على موقع “فيسبوك”: “شكرا لكل المتصلين للإطمئنان عن صحتي، لم أستطع الإجابة عن كل المكالمات والرد على كل الرسائل رغم رغبتي في ذلك”.

وبخصوص وضعه الصحي، أوضح قائلا: “الحمد لله الأمور بخير، سنبقى أنا وزوجتي وإبني ياسين في البيت مدة 14 يوما، وسأمارس مهامي عن بعد. شكرا لسؤالكم ولدعواتكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *