جهويات

ورزازات..آيت الطالب يتفقد أشغال توسيع المستشفى الاقليمي

قام وزير الصحة، خالد آيت الطالب، امس الخميس، بزيارة تفقدية لأشغال تهيئة وتوسيع المستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات .

واطلع الوزير، الذي كان مرفوقا بعامل إقليم ورزازات، عبد الرزاق المنصوري، ومسؤولين جهويين وإقليميين بقطاع الصحة، وممثلي المصالح الخارجية، ومنتخبين، على مشروع تأهيل وتوسيع المستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات الذي يهدف إلى تقريب الخدمات الطبية من السكان.

وقدمت للوزير شروحات حول أشغال تهيئة وتوسيع المستشفى التي تشمل العديد من مرافقه، ضمنها المركب الجراحي وقسم المستعجلات، وجناح طب وجراحة الأطفال، وقسم الأشعة الذي يتكون من قاعات للفحص بالأشعة السينية، والفحص بالصدى وفحص الثدي.

كما يتضمن مشروع تهيئة وتوسيع المستشفى، الذي قام الوزير بزيارة لمختلف مرافقه الحيوية، القاعة الخاصة بالرنين المغناطسي وقسم الجراحة والطب العام.

وتم بالمناسبة عرض شريط ثلاثي الأبعاد حول مشروع إحداث مستشفى الاختصاصات بمدينة ورزازات.

وقال خالد آيت الطالب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه تم خلال هذه الزيارة الاطلاع على الإنجازات التي شهدتها مدينة ورزازات على مستوى قطاع الصحة، مشيرا إلى أنه رصد للقطاع الصحي بالإقليم مبلغ 450 مليون درهم.

ونوه بالمجهودات التي تقوم بها الأطر المهنية بالمستشفى الإقليمي لورزازات من أجل تلبية الحاجيات الاستشفائية لسكان المنطقة.

وعبر عن الأمل في أن يتم التغلب على بعض المشاكل مع انتهاء أشغال تهيئة وتوسيع المستشفى الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات، وبالتالي الاستجابة لتطلعات المواطنين.

يذكر أن زيارة وزير الصحة خالد آيت الطالب للمنطقة تندرج في إطار الجولة التي يقوم بها للعديد من المنشآت الصحية في جهة درعة- تافيلالت بغية الاطلاع عن كثب على مختلف حاجيات المؤسسات الاستشفائية على مستوى الموارد البشرية والمادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *