متابعات

متضرّرون : تلاعبات تُهدد ساكنة دوار بتغجيجت بفيضانات كارثيـة

في الوقت الذي كان المواطنين المتضررين من إحداث مخرج لسيول جبل دودرار بتكموت تغجيجت ينتظرون إبعاد الضرر عن مساكنهم استجابة لنداءات الاغاثة المتكررة المرفوعة من طرفهم إلى جميع الجهات المسؤولة، فوجئوا يوم أمس الجمعة 20 دجنبر الجاري، بقدوم لجنة الى عين المكان. وبدل الاستماع اليهم لتوجيه أنظار اللجنة إلى مكامن الضرر ومعاينة الأودية الوافدة من جبل دودرار، ثلاث احمال، تفزوين، اختاروا القيام بمعاينة شكلية لموقع إحداث مخرج السيول دون أن يكلفوا أنفسهم عناء تتبع مجاري هذه السيول والوقوف على مصبها الواقع بين منازل المتضررين.

ويتخوف المتضررين، في تواصل مع الجريدة، من إعادة سيناريو فيضان 2014 الذي أدى إلى هجرة مجموعة من المواطنين لمنازلهم جراء تضررها من فيضانات الأودية المذكورة.

ورغم تتعليمات السلطات المركزية الرامية إلى ضرورة إتخاد الاحتياطات اللازمة لحماية المنازل المهددة بالفيضانات والسيول والأودية، إلا أن هذه التعليمات بقيت بقيادة تغجبجت، دون جدوى من غير اتخاذها محمل الجد، علما أن القنطرة الصغيرة المعدة لتصريف كل هذه الكميات من السيول لاتسوعب كل ذلك، الشيء الذي يؤدي إلى تراجعها وتغمر منازل المتضررين” وفق تعبيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *