جهويات

بوجدور..المجلس الاقليمي يصادق على عدد من اتفاقيات شراكة

صادق المجلس الإقليمي لبوجدور، خلال دورته العادية لشهر يناير الجاري، على عدد من اتفاقيات الشراكة التي تهم، على الخصوص، قطاع الصناعة التقليدية، وأخرى مبرمة مع بعض الجمعيات من أجل إنجاز أنشطة ذات فائدة مشتركة.

وتمت المصادقة خلال هذه الدورة، التي انعقدت أمس الاثنين، وترأسها رئيس المجلس الاقليمي لبوجدور، أحمد خيار، بحضور عامل الإقليم ابراهيم بن ابراهيم، على تعديل القرار الجبائي لمجلس إقليم بوجدور، وبرمجة اعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية، بالإضافة إلى برمجة فائض ميزانية 2019. كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، وأخرى مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، للمساهمة في تمويل مشروع توسعة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير ببوجدور.

وبخصوص الشأن الصحي، صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة ببوجدور تتعلق بتقديم الدعم المادي المرتبط باستفادة المواطنين من الخدمات الطبية المرتبطة بنقل المرضى من المستشفى الإقليمي نحو المراكز الاستشفائية خارج الإقليم من أجل تلقي العلاجات الضرورية، وأخرى تتعلق باقتناء أسرة ومعدات طبية واستشفائية لفائدة المستشفى الإقليمي لبوجدور.

وفي سياق متصل، صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة ببوجدور بشأن تهيئة مصلحة الأشعة بالمستشفى الإقليمي، كما جرى في المقابل عرض حصيلة برنامج تنمية إقليم بوجدور برسم سنة 2019، والمصادقة على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالمدينة من أجل تحسين قابلية التشغيل لفائدة الباحثين عن الشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *