جهويات

تارودانت..المجلس الاقليمي يصادق على عدد من اتفاقيات شراكة

صادق المجلس الإقليمي لتارودانت، المنعقد أول أمس الاثنين ، في إطار دورته العادية لشهر يناير 2020، على مجموعة من الاتفاقيات التي تهم ، على الخصوص النهوض بالتنمية الاجتماعية ، إلى جانب تطوير بنيات التجهيز في عدد من الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

وأفاد تقرير لخلية الاتصال بالمجلس أنه تم خلال أشغال هذه الدورة، التي ترأسها أحمد أونجار ، رئيس المجلس الإقليمي وحضرها الكاتب العام للعمالة، عبد الحفيظ بغدادي، المصادقة على عقد شراكة وتعاون بخصوص إتمام وتجهيز مركز تصفية الدم بجماعة أولاد تايمة، وعلى تحيين اتفاقية الشراكة لانجاز أشغال بناء قنطرة على واد زكموزن من أجل فك العزلة عن بعض الدواوير، وتحيين وتعديل بعض بنود اتفاقية الشراكة بين المجلس وجمعية الهجرة والتنمية المصادق عليها في دورة يونيو 2018.

وحسب المصدر نفسه، فقد صادق المجلس على اتفاقية للشراكة بين جمعية الهجرة والتنمية والمجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية لأسايس وجمعية تكموت للتنمية والتعاون ، تتعلق ببناء حاجز مائي لتخزين واستغلال مياه الأمطار، كما صادق على اتفاقيات للشراكة مع 20 جمعية عاملة في مجال التعليم الأولي..

ووافق أعضاء المجلس على إبرام اتفاقية شراكة في مجال الطرق والماء مع الجماعات الترابية بالإقليم، وعلى تحيين اتفاقية الشراكة المتعلقة بحماية جماعة أزرار بإقليم تارودانت من الفيضانات المصادق عليها في الدورة العادية لشهر يناير 2019.

وتدارس المجلس الوضعية الراهنة للقطاع الفلاحي وآثار الفيضانات بالإقليم والإجراءات المتخذة، ووضعية صبيب الانترنيت ببعض الجماعات والتغطية بالهاتف النقال، والمشاكل المتعلقة بالكهرباء ووضعية الطرق بالإقليم، فضلا عن تدارس مآل إحداث القرية النموذجية السياحية بإقليم تارودانت.

وبعد مصادقته على مشروع تحويل وتعديل اعتمادات في فصول الميزانية، أرجأ المجلس النظر في النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على مشروع عقد شراكة لأجل انجاز مشروع تدوير النفايات المنزلية في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وذلك قصد إتاحة الفرصة لتدقيق بعض البنود الواردة في هذا العقد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *