متابعات | هام

ارتفاع حصيلة ضحايا هجمات باريس الى 128 قتيلا و180 جريحا

علنت شرطة باريس ان 128 شخصا على الاقل لقوا مصرعهم، واصيب 180 اخرين بجروح بينهم ثمانين حالتهم خطيرة في الهجمات التي استهدفت العاصمة الفرنسية مساء يوم الجمعة.

وأضاف المصدر ان المهاجمين الثمانية قتلوا جميعهم، سبعة منهم فجروا انفسهم باحزمة ناسفة، وكانت باريس أمس مسرحا لاعتداءات ارهابية ” غير مسبوقة” تمثلت في تفجيرات وعملية احتجاز رهائن واطلاق رصاص، مما دفع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الى اعلان حالة الطوارئ في البلاد واغلاق الحدود، وطلب تعزيات عسكرية.

وبحسب شريط الاحداث، فقد وقعت على الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المحلي من يوم الجمعة، ثلاث انفجارات خارج استاد فرنسا الدولي، اثناء المقابلة الودية في كرة القدم بين فرنسا والمانيا، حيث لقي اربعة اشخاص مصرعهم في هذه التفجيرات ضمنهم ثلاثة ارهابيين، وقتل خمسة اشخاص في الدائرة الحادية عشر باحد محلات بيع البيتزا، فيما لقي اخر مصرعه في هجوم بشارع فولتير قرب ساحة الجمهورية.

كما قتل نحو 18 شخصا في اطلاق نار بزنقة شارون بنفس الدائرة. وفي الدائرة العاشرة قتل 14 شخصا في اطلاق نار بشرفة احد المطاعم. ويعتبر الهجوم على مسرح باتاكلان، حيث كان يجري حفل لموسيقى الروك، الاكثر دموية، اذ قتل خلاله نحو مائة شخص، عقب عملية احتجاز رهائن.

واقتحمت الشرطة المسرح لتحرير الرهائن من يد المهاجمين الذين تسللوا الى المسرح بعيد الساعة التاسعة والنصف ليلا بالتوقيت المحلي، وفتحوا النار من رشاشات أوتوماتيكية، على المتفرجين البالغ عددهم حوالي 1500 شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *