متابعات

متضررون : مجزرة اجثتات أشجار واحة بايموزار يسائل حماية أملاك المواطنين

أقدم كل من عضو مجلس جماعي  ورئيسي جمعيتين بقيادة ايموزار اداوتنان، على اجثتات عشرات الأشجار المثمرة بواحة تاركى انجعاف بالجماعة ذاتها وتعود ملكيتها لأبناء المنطقة.

وقالت شكاية في الموضوع، إن هذا الاعتداء لم يقابله تدخل قائد المنطقة وأنه شمل قطع أشجار الزيتون وأنواع أخرى من الأشجار من أصولها واجثتاتها بصفة نهائية لتتحول الواحة إلى منطقة قاحلة”.

وتفيد عريضة وقعها الملاكين وذوي الحقوق، وتتوفر “مشاهد” على نسخة منها، أن المعتدين على أملاكهم يستغلون قربهم من السلطة المحلية، في إشــارة إلى كون بعض خرجاتهم في الأماكن العمومية تكون رفقة قائد المنطقة، الشيء الذي يعطي انطباعا للساكنة وعموم المواطنين البسطاء بتوفير حماية سلطوية لتجاوزاتهم”.

من جهة أخرى، طالبت فعاليات حقوقية إلى ضرورة فتح تحقيق في الموضوع، ومدى سلك المسطرة الواجبة الاتباع لدى مصالح المياه والغابات وباقي الجهات المعنية، قبل الاقدام على هذه المجزرة في حق الواحة، والمساءلة الجنائية للمعتدين” وفق تعبيرها.

مصدر محلي مطلع، أكد أن مصالح ولاية جهة سوس ماسة توصلت بشكاية في الموضوع، وأن والي الجهة أعطى تعليماته الصارمة من أجل تطبيق القانون وردع المخالفين وحماية ممتلكات المواطنين من كل اعتداء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *