الرئيسية 10 المشهد الأول 10 توزيع 120 سنة سجنا على المتابعين في ملف “حشيش كلميم”

توزيع 120 سنة سجنا على المتابعين في ملف “حشيش كلميم”

حشيش

وزعت المحكمة الابتدائية بكلميم، أحكاما بالسجن النافذ على المتهمين بلغت 120 سنة في ما يعرف ب” حشيش كلميم“، وذلك مساء اليوم الخميس، بعد متابعتهم ب” نقل وحيازة والاتجار الدولي في المخدرات والهجرة السرية والمشاركة في ذلك” كل حسب المنسوب إليه.

ويتابع ضمن هذا الملف 13 شخصا  في حالة اعتقال بالسجن المحلي ببويزكارن، من بينهم شخص يحمل الجنسية الليبية وعدد من الأشخاص ينحدرون من كلميم وبعض مدن الشمال، أدينوا جميعا بعشر سنوات سجنا لكل واحد منهم، فيما أدانت المحكمة أحد المعتقلين بثمانية أشهر سجنا بعد متابعته ب “الهجرة السرية”.

وكان التحقيق أسفر عن عدم متابعة رئيس جماعة تغجيجت، فيما استأنفت النيابة العامة هذا القرار ، حيث أحيل ملفه على استئنافية أكادير، للبث في طلب النيابة العامة.

الجدير بالذكر، بأن فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت مساء يوم الاثنين 30 شتنبر المنصرم، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، وضبطت بحوزة أفرادها أكثر من ثمانية أطنان من مخدر الشيرا، وذلك في عملية مكنت من ضبط ثلاثة أطنان و100 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن شاحنة لنقل البضائع بمدينة كلميم، فيما تم حجز باقي الشحنة المخدرة خلال عملية تفتيش بضيعة فلاحية بجماعة تغجيجت.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test