وطنيات

البرلماني حيسان يستعرض أمام العثماني “فساد” الصفقات العمومية

قال المستشار عبد الحق حيسان عن فريق الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، خلال تدخله في الجلسة الشهرية لمسائلة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بمجلس المستشارين حول مكافحة الفساد، “طلبتم منا عدم التهويل وعدم التهوين، لكن الواقع هو أن اليوم في المغرب، من أشار إلى الفساد والفاسدين يتم قطع أصبعه”.

ووجه حسيان خطابه للعثماني قائلا، “أصبحتم اليوم من حماة الفساد، وقد صرح سلفكم أنه لن يطارد الساحرات، وأنتم جئتم بالمادة التي تعطي العفو الضريبي بعد ثلاث سنوات عن القانون الأول”.

وقال حيسان، “قد شنفتم آذاننا بسرد البرامج العشر وتكلمت عن الرقمنة والأخلاقيات وتحسين الخدمة واش هذا هو الفساد لي غادي نعاقبوه؟”.

واعتبر المستشار البرلماني، أن الفساد الحقيقي “هو الموجود في الصفقات العمومية”، وأضاف “نقولها ليك نيشان: انتشار الرشوة في كل مناحي الحياة في المغرب، الفساد هو لي كين في مجال المحروقات ولم تستطيعوا فعل أي شيء، والفساد الموجود في مجال العقار، وأذكر ملف باب دارنا”.

وبنبرة غاضبة ووسط اتهامات متبادلة، لجأ سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، إلى تصريح سابق لعبد الاله بنكيران، بمجلس المستشارين، قائلا ” صدق السي بنكيران من اللي قالها من نفس المكان جيت نحارب الفساد ولقيت الفساد يحاربني هادشي اللي وقع لينا”.

ويأتي تصريح رئيس الحكومة، بعد محاصرته من طرف المستشارين بمجموعة من الاسئلة وصلت حد “اتهام الحكومة الحالية والسابقة بحماية الفساد والرشوة، عكس الشعارات الإنتخابية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *