مجتمع

غرفة التجارة بجهة كلميم تصادق على مشروع ميزانيتها برسم 2020

صادقت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم وادنون، اليوم الخميس بالزاك (إقليم أسا الزاك) على مشروع ميزانيتها لسنة 2020 التي حددت في 13 مليون و 464 ألف و 572 درهم. وعرفت ميزانية الغرفة، التي صادقت عليها خلال دورتها العادية لشهر فبراير 2020، تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة بانتقالها ، وفق وثيقة وزعت خلال الدورة، من 4 ملايين و 250 ألف و 823 درهم سنة 2016 الى أزيد من 13 مليون درهم السنة الجارية. وصادق أعضاء الغرفة، أيضا، على مشروع برنامج عمل الغرفة برسم 2020 .

وارتكز برنامج عمل الغرفة لهذه السنة على محاور منها على الخصوص محور خدمات الدعم والمواكبة، الذي يروم بالخصوص تفعيل شباك خدمات المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، و شباك خدمات مغرب المقاولات وشباك الجمعية المغربية للمصدرين وإنجاز محلة إخبارية للغرفة. ويشتمل برنامج عمل الغرفة أيضا على محور مشاريع اقتصادية مهيكلة يستهدف اساسا تتمة إنجاز مركز الندوات والعروض بطانطان ، ومواكبة انجاز منطقة الانشطة الاقتصادية بطانطان.

وصادقت الغرفة على مشروع محضر اجتماع الدورة العادية لشهر اكتوبر من السنة الماضية، وعلى مشروع التقرير الأدبي برسم 2019 ، وعلى مشروع الحساب الاداري برسم نفس السنة. وصادق أعضاء الغرفة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولة الصغرى والمتوسطة “مغرب المقاولات” وذلك من تعزيز المبادرات المقاولاتية ودعم تنافسية المقاولات.

ويروم مشروع هذه الاتفاقية، التي تدخل في إطار الشراكة بين الوكالة وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات وفي الإطار التعاقدي بين الدولة والوكالة والاتفاقية الخاصة بالمخطط التنموي لمهام غرف التجارة والصناعة والخدمات، مواكبة المبادرة المقاولاتية وتقريب برامج المواكبة الخاصة بالمقاولات الصغرى والمتوسطة على مستوى الجهة.

وفي هذا السياق أكد رئيس الغرفة الحسين عليوي أن مكتب الغرفة حرص السنة الماضية على استكمال تنفيذ مخطط التنمية (ضمن المخططأن التنموية الخاصة بغرف التجارة والصناعة والخدمات وجامعتها الموقع سنة 2018 بالرباط) ، وذلك بـ”رؤية وعمل” يركز على التحديث والتطوير والمواكبة لتفعيل خطتها الاستراتيجية وبرنامجها للتحول والتطوير المؤسسي من خلال ، بالخصوص، الحكامة الجيدة وتقديم خدمات ذات النفع العام والتنافسي موجهة للمنتسبين والمشاريع المهيكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *