الرئيسية 10 المشهد الأول 10 القطاع الخاص بمدينة العيون يواجه خصاصا كبيرا في اليد العاملة

القطاع الخاص بمدينة العيون يواجه خصاصا كبيرا في اليد العاملة

العيون

أفادت معطيات صادرة عن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بأن عدد مناصب الشغل الشاغرة بالقطاع الخاص على صعيد جهة العيون-الساقية الحمراء ستبلغ 841 منصبا سنة 2020.

وأوضح التقرير الصادر عن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالعيون أن قطاع التجارة والخدمات سيحوز على 493 منصبا، و134 منصبا لقطاع التربية، و95 للبناء، و80 للصيد البحري و30 للسياحة.

وتهم دراسة احتياجات المقاولات المحلية في ما يتصل باليد العاملة على المديين القريب والمتوسط 51 مقاولة تنطوي على خمس قطاعات هي التجارة والخدمات والبناء والصيد البحري والتربية والسياحة.

وتنجز الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات سنويا تقريرا مستهدفا لجرد معطيات وإمكانات المقاولات المحلية وتحديد القطاعات الواعدة في ميدان الشغل بالجهة قصد حصر الاحتياجات من الموارد البشرية.

وانطلاقا من معطيات الدراسة، يستفيد الباحثون عن الشغل من مختلف التكوينات التعاقدية أو النوعية والتي تروم تعزيز إمكانياتهم وتنمية قدرتهم على ولوج سوق الشغل.

وخلص المصدر إلى أن هذا التكوين تؤطره مؤسسات تكوين خصوصية أو عمومية وفق خارطة تكوين متكيفة مع احتياجات سوق الشغل. كما يتعلق الأمر بتنمية العروض الجهوية في مجال التكوين والتأهيل المهنيين.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *