رياضة

الناهيري يقود الوداد البيضاوي للفوز بثنائية على النجم الساحلي

تمكن فريق الوداد الرياضي البيضاوي من تحقيق فوز ثمين على ضيفه نجم الساحل التونسي بهدفين لصفر، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس ،برسم دور ربع نهائي عصبة الابطال الافريقية، ليخطو بفضل هذه النتيجة الايجابية خطوة مهمة للعبور نحو النصف .

وبصم فريق الوداد الرياضي على أحسن مقابلة له خلال الموسم الحالي ، عكستها الإرادة القوية التي أبان عنها لاعبو الفريق لوقف نزيف النتائج السلبية المسجلة في الآونة الأخيرة وإرضاء جماهيره الغفيرة التي تؤازره في السراء والضراء من خلال تقديم عرض بطولي .

ويبدو أن لمسة المدرب الجديد خوان كارلوس غاريدو كانت واضحة على أداء الفريق الذي دخل اللقاء بعزيمة قوية للخروج بنتيجة مهمة ، معتمدا نهجا هجوميا محضا مع الانتشار الجيد داخل رقعة الميدان ، وهو ما أثمر هدفا مبكرا في الدقيقة 11 من عمر المباراة بواسطة المدافع الأيمن محمد الناهيري ،بعد أن أحسن استغلال تمريرة عرضية دقيقة للجناح الايسر اسماعيل الحداد بضربة رأسية بديعة أسكنها شباك الحارس التونسي أكرم البديري.

وكان لهذا الهدف المبكر وقع إيجابي على لاعبي الوداد ، الذين واصلوا ضغطهم على مرمى نجم الساحل ، حيث أتيحت لهم العديد من فرص التسجيل خاصة في الدقيقة 29 بواسطة المهاجم أيمن الحسوني الذي توصل بتمريرة محكمة من الجناح الطائر بديع أوك لكن تسديدته مرت محادية للقائم .

و في الدقيقة 32 تغاضى حكم اللقاء الكاميروني أليوم نيانغ عن ضربة جزاء مشروعة لصالح الوداد بعد أن تعرض المهاجم الحسوني لعرقلة واضحة من قبل أحد مدافعي الفريق الخصم داخل مربع العمليات .

و حاول فريق نجم الساحل في الدقائق الاخيرة من الجولة الاولى زيارة شباك الوداد بواسطة كل من المهاجم الأوسط كوليبالي و رجل الوسط إيهاب المساكني لكن يقظة دفاع فريق القلعة الحمراء بقيادة المتألق الشيخ كومارا حالت دون ذلك .

و انطلقت الجولة الثانية على نفس وتيرة سابقتها ، حيث مارس لاعبو الوداد ضغطا متقدما على الفريق الضيف وتمكنوا من استخلاص العديد من الكرات ليحولوها لهجمات مضادة كادت أن تتعثر إحداها في الدقيقة 47 حيث سدد متوسط الميدان الودادي وليد الكرتي قديفة عن بعد 25 متر حولها بصعوبة الحارس مكرم البدري الى الزاوية .

وماهي الا دقائق حتى نجح لاعبو الوداد في تعميق الفارق بعد أن تمكن المدافع محمد الناهيري من تدوين ثنائيته في الدقيقة 54 ،بعد أن انبرى من جديد بضربة رأسية غاية في الدقة و الابداع لركلة خطأ نفذها بدقة المدافع الأيسر يحيى عطية الله .

و عقب تسجيل الهدف الثاني للوداد ظهر ارتباك كبير في صفوف لاعبي نجم الساحل التونسي مما فسح المجال أمام مهاجمي الوداد لتوسيع الفارق الى أكثر من هدفين ، حيث أتيحت في الدقيقة 67 فرصة سانحة للجناح الأيسر اسماعيل الحداد للتسجيل بعد أن توصل بتمريرة عرضية للجناح بديع اوك لكن أحد المدافعين التونسيين تمكن من إنقاذ الموقف بعد أن حول مجرى الكرة التي كانت متجهة نحو الشباك .

ومع اقتراب صافرة النهاية رمى لاعبو نجم الساحل بثقلهم نحو مرمى الحارس أحمد رضا التكناوتي مما فسح المجال أمام مهاجمي الوداد لاستغلال المساحات الفارغة و التفكك الدفاعي للفريق الخصم للقيام بحملات مضادة كانت إحداهما أن تسفر هدفا في الدقيقة 90 بواسطة الجناح المارد بديع أوك ، ليعلن بعد ذلك الحكم عن نهاية اللقاء بتفوق واقعي ومنطقي للقلعة الحمراء ، ويتجدد التنافس بين الفريقين في لقاء الإياب بعد أسبوع في ملعب رادس بتونس.

والواقع أن فريق الوداد يدين بهذا الفوز لجماهيره العريضة التي اضطلعت بدور هام في تحفيز اللاعبين ومؤازرتهم و رفع همم قبل المباراة و أثنائها من خلال الحضور المكثف و التشجيع المتواصل والأغاني الحماسية و التيفوهات المعبرة التي تلهب المدرجات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *