الرئيسية 10 المشهد الأول 10 كلميم .. مطالب بتشجيع القطاع الخاص للاستثمار الثقافي

كلميم .. مطالب بتشجيع القطاع الخاص للاستثمار الثقافي

دعت فعاليات شبابية بكلميم الى تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في الثقافة والصناعات الإبداعية، وذلك خلال ندوة نظمت في إطار فعاليات الدورة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب (3 الى 8 مارس).

كما دعا المشاركون في ندوة حول موضوع “الثقافة رافعة أساسية للنموذج التنموي الجديد” ، الى توجيه الدعم العمومي في القطاع الثقافي لخلق المقاولة الثقافية ودعم كل حلقات الإنتاج الفني.، وتعزيز مهنية الفنانين عبر التكوين والتأهيل المستمرين، لا سيما وأن الثقافة تشكل قاطرة لتنمية الصناعات الإبداعية.

وتحدث المشاركون في الندوة التي نظمتها (جمعية نهضة الموحدين) عن أهمية تأهيل البنى التحتية الثقافية وإحداث أخرى لتستوعب كل التعبيرات الثقافية المحلية والجهوية والوطنية، وذلك على اعتبار أن الثقافة هي ركيزة من ركائز التنمية.

كما أوصوا ب”وضع ميثاق وطني لصيانة التراث المادي واللامادي” يحدد مسؤولية كل جهة في حمايته والاهتمام به، واستثماره في حفظ الذاكرة التاريخية والثقافية.

وتختتم فعاليات الدورة العاشرة للمعرض الجهوي للكتاب، الذي نظمته المديرية الجهوية للثقافة بجهة كلميم واد نون هذه السنة تحت شعار “القراءة جسر التنمية” مساء اليوم الأحد.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test