الرئيسية 10 المشهد الأول 10 فيروس كورونا .. منظمة الطيران المدني الدولي تحث الدول والمؤسسات المالية على دعم القطاع

فيروس كورونا .. منظمة الطيران المدني الدولي تحث الدول والمؤسسات المالية على دعم القطاع

صناعة الطيران

حثت منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، اليوم الثلاثاء، الدول والمنظمات الدولية والمؤسسات المالية على دعم قطاع الطيران المدني، بعد التعافي من فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأوضحت المنظمة، التي تتخذ من مونتريال مقرا لها، في بلاغ لها، أنه بعد التعافي من الفيروس يجب أن تتركز الاستجابة الدولية على التأثير الاجتماعي والتعافي الاقتصادي للدول، بالإضافة إلى الأخذ في الاعتبار دراسة أفضل السبل لدعم أصحاب المصلحة وشركات الطيران والمطارات ومقدمي خدمات الملاحة الجوية والمصنعين دون المساس بالمنافسة العادلة وضمان الشفافية.

وشدد البلاغ على أهمية الحفاظ على قابلية التشغيل المالي والوظيفي لنظام الطيران العالمي من أجل إرساء مسار نحو التعافي من المصاعب الاقتصادية التي تسببها (كوفيد 19).

وأشارت المنظمة إلى دور النقل الجوي الدولي كعامل تمكين في جميع أنحاء العالم في أوقات الأزمات الحالية من خلال خدمات الشحن الجوي الحيوية التي تدعم سلاسل الإمدادت العالمية وإنقاذ الركاب الذين تقطعت بهم السبل وكذلك قدرات الاستجابة للطوارئ والإغاثة الإنسانية في الوقت المناسب، مضيفا أن استمرار النقل الجوي في جميع أنحاء العالم يحفز اقتصاديات الدول من خلال التوظيف والتجارة والسياحة ويدعم الدول في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لعام 2030.

ودعت منظمة (الإيكاو) إلى سرعة تنفيذ سياسات واستراتيجيات عامة فعالة في قطاع الطيران على أساس عاجل لأن ذلك سوف ينعش الاقتصاد العالمي بعد السيطرة على الوباء.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test