غير مصنف

الرشيدية..أزيد من 7 آلاف مترشحة ومترشح لاجتياز امتحانات البكالوريا

أفادت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرشيدية، اليوم الاثنين، بأن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة 2020)، قد بلغ 7477 مترشحا ومترشحة، منهم 3543 إناث.

وذكرت المديرية، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذا العدد الإجمالي يتوزع بين قطب الآداب والعلوم الإنسانية والأصيل، حيث بلغ عدد المترشحين والمترشحات 3645، منهم 1788 مترشحا من فئة الأحرار.

كما يهم الأمر القطب العلمي والتقني والمهني، إذ بلغ عدد المترشحين 3832، منهم 630 مترشحا من فئة الأحرار.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد المتمدرسين بلغ 5059 مترشحة ومترشحا، منهم 111 مترشحا ومترشحة بالتعليم الخصوصي، ووصل عدد الأحرار 2418 مترشحة ومترشحا، بزيادة 602 مترشحا ومترشحة، مقارنة مع امتحان الدورة العادية لسنة 2019، منهم 1008 إناث.

وفيما يخص عدد مراكز الامتحانات بإقليم الرشيدية، فقد بلغ 24 مركزا، منها ثمانية مراكز محتضنة لفئة المترشحين والمترشحات الأحرار.

وذكرت المديرية أنه تم اعتماد مجموعة من الإجراءات الوقائية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تهم جميع العمليات المرتبطة بتنظيم امتحانات البكالوريا (دورة 2020)، وذلك بتنسيق مع السلطات المختصة، لاسيما ما يتعلق بالتعقيم وضمان التقيد بمسافة التباعد الاجتماعي ووضع الآليات الضرورية لتنظيم دخول المترشحين لمراكز الامتحان ومغادرتها.

كما يتعلق الأمر بتوفير الكمامات الخاصة بالمترشحين وإلزامهم بها وبتعقيم اليدين، حيث سيتم وضع المعقمات رهن إشارة كل المترشحات والمترشحين.

وأشارت إلى أن هناك إجراءات أخرى تروم تعزيز آليات محاربة وزجر الغش وضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين، داعية إلى ضرورة التقيد الصارم بالتدابير المتخذة للوقاية من وباء كورونا المستجد.

كما نوهت بالتعاون مع ولاية جهة درعة تافيلالت، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والمصالح الخارجية المعنية، والسلطات الإقليمية والمحلية، ومصالح الأمن الوطني، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية بالإقليم، وبكافة الأطر الإدارية والتربوية والخدماتية، وكذا بأمهات وآباء وأولياء التلاميذ، على دعمهم وانخراطهم في المساهمة في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *