جهويات

النيابة العامة بطانطان حريصة على تنفيذ قرار إجبارية وضع الكمامات

حرصا منه على تنفيذ مقتضيات حالة الطوارئ الصحية وما يرتبط منها بقرار إجبارية وضع الكمامات الواقية، أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطانطان هشام الحسني بالتنزيل الدقيق والصارم لهذا القرار وضبط كل مخالف له.
ويأتي هذا الانخراط من طرف النيابة العامة بطانطان، بعد تسجيل عمليات سابقة تم تنفيذها منذ بداية حالة الطوارئ الصحية بالمدينة.

وكان الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي قد دعا المسؤولين القضائيين إلى العمل ، ابتداء من الثلاثاء الماضي ، على التطبيق الصارم والحازم للمقتضيات القانونية المتعلقة بمخالفة حمل الكمامات خلال فترة الحجر الصحي.

وشدد في دورية في الموضوع، على عدم التردد في إجراء الأبحاث وإقامة الدعوى العمومية بشأن الأفعال التي تصل إلى علم الوكلاء بشأن عدم التقيد بوضع الكمامات الوقائية في حالة الخروج من المنازل.
كما حث النباوي أيضا على مواصلة التعبئة لحماية صحة المواطنين وسلامتهم، طيلة فترة الحجر الصحي، والاستمرار في إشعار رئيس النيابة العامة بجميع التدخلات التي يباشرها الوكلاء في إطار تطبيق القانون المتعلق بحالة الطوارئ الصحية. والرجوع إليه بشأن كل الصعوبات التي تعترضهم في تطبيقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *